السعودية تناشد مواطنيها بمغادرة الأراضي اللبنانية

السبت، 29 يونيو 2024 09:11 م

مخاوف من إندلاع حرب بين لبنان وإسرائيل

مخاوف من إندلاع حرب بين لبنان وإسرائيل

ناشدت السعودية، اليوم السبت 29 يونيو، مواطنيها بضرورة مغادرة الأراضي اللبنانية “بشكل فوري”، خوفًا من تطور الأحداث بين جبهة حزب الله اللبناني وإسرائيل.

وقال السفارة السعودية في لبنان، في بيانها أنها: "تتابع عن كثب تطورات الأحداث الجارية جنوب لبنان، وتؤكد على دعوتها السابقة لكافة المواطنين السعوديين إلى التقيد بقرار منع السفر إلى لبنان".

وتابع البيان: "تحث السفارة المواطنين الموجودين هناك على مغادرة الأراضي اللبنانية بشكل فوري، وتنوه بضرورة تواصل المواطنين معها حال حدوث أي طارئ".

وتتزايد مخاوف الشعوب المجاورة من إمكانية تطور الأحداث التي قد تصل إلى حرب بين حزب الله اللبناني وإسرائيل، وذلك عقب فشل محاولات وقف الحرب على قطاع غزة.

وقال رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان،نجيب ميقاتي،السبت:"نحن في حالة حرب، والتهديدات التي نتعرض لها ما هي إلا نوع من الحرب النفسية".

وأكد أن:"التهديدات التي نشهدها هي نوع من الحرب النفسية، والسؤال الذي يتردد على كل الألسن هل هناك حرب؟ نعم نحن في حالة حرب وهناك عدد كبير من الشهداء من مدنيين وغير مدنيين والعديد من القرى المدمرة بسبب العدوان الإسرائيلي".

وقصف حزب الله الممول من إيران،إسرائيل، وذلك منذ أن شنت حركة حماس هجومًا على إسرائيل في السابع من أكتوبر،واستمرت إسرائيل في قصف حدود لبنان الجنوبية بشكل يومي تقريبًا.

وكثرت التوترات بين الطرفين في الأيام الأخيرة، في ظل زيادة المخاوف من اندلاع حرف بين الجبهتين.
وأسفر القتال المستمر بين حزب الله والجيش الإسرائيلي لمدة أكثر من 8 أشهر، عن مقتل 482 شخصًا على الأقل في لبنان، أغلبهم من مقاتلي صفوف حزب الله،94 مواطنًا.


 


 


 

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search