بسبب شراء صمت ممثلة إباحية..القضاء يؤجل النطق بالحكم على ترامب

الأربعاء، 03 يوليو 2024 01:31 ص

بسبب شراء صمت ممثلة إباحية..القضاء يؤجل النطق بالحكم على ترامب

بسبب شراء صمت ممثلة إباحية..القضاء يؤجل النطق بالحكم على ترامب

أعلن القاضي الأمريكي خوان ميرشان، يوم الثلاثاء، تأجيل النطق بالحكم على الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وذلك عقب إدانته بدفع مبلغ مالي ضخم لشراء صمت ممثلة إباحية بسبب علاقته معاها، حتى تاريخ 18 سبتمبر، وذلك بعد أن طلب دونالد ترامب فرصة ليثبت أنه يتمتع بالحصانة من الملاحقة القضائية.

وكان من المفترض أن يتم النطق بالحكم يوم 11 من شهر يوليو الجاري، وذلك قبل أيام من إنطلاق المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري في ميلووكي المقرر إنعقاده في منتصف هذا الشهر.

ويحاول ترامب من أجل إلغاء حكم إدانته الصادر بحقه بهذه القضية، تزامنًا مع قيامه بالعديد من التصرفات التي سبقت فترته الرئاسية.
وأصر محامو ترامب على طلبهم من القاضي خوان ميرشان، أن يتم السماح لهم بإثبات أن حكم الإدانة الذي تم نطقه في محكمة ولاية نيويورك في مانهاتن يجب إلغاؤه بسبب قرار المحكمة العليا في الأول من يوليو الجاري، الذي ينص بأن الرؤساء من حقهم التمتع بالحصانة الكاملة من المتابعة الجنائية عن أي تصرفات تدخل في صلاحياتهم الرئاسية.

بينما قال ممثلوا الإدعاء في مكتب المدعي العام بمنطقة مانهاتن أن مبرر ترامب “لا أساس له”، إلا أنهم وافقو على قرار تأجيل النطق بالحكم لإعطاء ترامب فرصة لقول وجهة نظره.

وأدانت هيئة المحلفين في مانهاتن بتاريخ 30 مايو2024، ترامب في تهم حول تزوير سجلات تجارية للتستر على على حقيقة دفع محاميه  السابق مايكل كوهين مبلغ 130 ألف دولار، من أجل شراء صمت الممثلة الإباحية ستورمي دانيالز عن قضية علاقة جنسيه بينهما في 2006 إلى ما بعد الانتخابات عام 2016.



 

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:12 AM

  • الشروق

    06:40 AM

  • الظهر

    12:49 PM

  • العصر

    04:19 PM

  • المغرب

    06:58 PM

  • العشاء

    08:16 PM

الإثنين، 16 سبتمبر 2024
search