فى ذكرى ميلادها الـ63.. لماذا لقبت "ديانا" بـ " أميرة القلوب"؟

الإثنين، 01 يوليو 2024 07:59 م

الأميرة ديانا

الأميرة ديانا

سوزان سعيد

تحل اليوم الذكرى الثالثة والستين لميلاد  الأميرة الراحلة "ديانا" أو كما لقبت " أميرة القلوب"، حيث ولدت فى الواحد من يوليو عام الف وتسعمائة وواحد وستون، وبهذه المناسبة سنسلط الضوء على أربع صفات امتلكتهم "ديانا" استحقت على أثرهم وبجدارة لقب "أميرة القلوب".

1-التعاطف والصدق

كانت "ديانا" تمتلك قلباً عطوفاً وتدعم بصدق وحب المحتاجين ، حيث كانت تذهب بنفسها إلى الحالات الحرجة بالمستشفيات لدعمهم ومساندتهم فى أوقاتهم الصعبة.

وفقاً لموقع " WordPress"، قامت ديانا بزيارة  لمستشفى لعلاج الجذام في إندونيسيا عام 1989 وقامت بوضع يدها على جروح المرضى المضمدة لكى تغير الصورة الذهنية عند الناس آنذاك، حيث كانوا يتجنبون لمس مرضى الجذام.

2- التواضع

وفقاً لموقع "الجزيرة" كانت ديانا تقرأ كل ما يكتبه الصحفيون عنها، وإذا شعرت أن الاخبار المنشورة عنها مغلوطة ، كانت تستدعى الصحفيين إلى منزلها ولكن ليس لتوبيخهم ولكن لتشرح لهم الحقائق بالكامل.

 هذا الأمر اكسب " ديانا" شعبية كبيرة عند جمهور الصحفيين ، بل ان الكثير منهم أصبح صديقاً مقرباً لها مثل الصحفى "ريتشارد كاى" مراسل صحيفة " ديلى ميل" والذى كان على اتصال بها حتى الساعات الأخيرة من وفاتها.

3-التمرد :

قد يبدو الأمر مثيراً للاندهاش، كيف يصبح " التمرد" صفة تكسب شخصاً  قلوب الناس، ببساطة كانت "ديانا" تتمرد على التقاليد الملكية التى لا تناسب شخصيتها، فوفقاً لموقع " الجزيرة" لم تتعهد "ديانا" بالطاعة لزوجها يوم زفافها وقد سارت كلاً من "كيت" و"ميجان" على نهجها.

رفضت " ديانا" كذلك أن يتعلم أولادها "ويليام" و"هارى" فى المنزل وأصرت على ذهابهم إلى مدارس حكومية لكى يتعاملوا مع الناس  ولا يكونوا معزولين عن الشعب وقد سار " ويليام" و" كيت" على نهجها.

4-البساطة:

كانت "ديانا" بعيدة عن التكلف لأبعد الحدود، تلمس هذا فى حوارها مع الصحفيين، والجمهور، علاوة على أزيائها البسيطة والراقية ، والتى كانت رغم بساطتها تلهم بيوت الموضة والأزياء حتى اليوم

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search