مادة كيميائية خطيرة تؤدي لسحب مشروب "كوكاكولا" في فرنسا

الإثنين، 01 يوليو 2024 01:33 م

“كوكاكولا بنكهة الكرز"

“كوكاكولا بنكهة الكرز"

أعلنت السلطات الفرنسية، سحبها عبوات مشروب “كوكاكولا بنكهة الكرز"، من فرنسا،وذلك بسبب الأخطار الصحية بسبب احتوائها على المادة الكيميائية الـمعروفة "بيسفينول أ".

وبحسب المصادر، فإن عبوات مشروب كوكاكولا بنكهة الكرز تخضع لإجراءات طارئة بسبب وجود مادة كيميائية خطيرة داخلها، إذ تستخدم مادة بيسفينول أ في إنتاج الطلاء أو اللون الداخلي للعبوات المصنوعة من راتنج الفينوكسي

ولم توضح المصادر عدد العبوات التي تأثرت بهذا القرار، الذي من المقرر استمراره حتى 27آب\أغسطس.

ويحق للأشخاص الذين قاموا بشراء هذه العبوات المطالبة بإسترداد كامل المبلغ الذي تم دفعه.
ونشرت شركة “كوكاكولا” الأميريكية بيان توضح فيه أن كوكاكولا فرنسا تريد أن توضح أن سحب هذه العبوات لا صلة له بمنتجات كوكاكولا تشيري الأخرى التابعة لنقاط بيع أخرى في أنحاء مختلفة من فرنسا، باستثناء سلسلة المتاجر التابعة B&M.

وتضم عمليات سحب العبوات، عبوات تم إنتاجها “خارج فرنسا”، وفق لشركة كوكا كولا، بينما جميع المنتجات التي تم تصنيعها وتوزيعها في جميع أنحاء فرنسا بواسطة شركة التعبئة المحليةCoca-Cola Europacific Partners France، لا تشمل عملية السحب هذه.
وتم حظر مادة البيسفينول أ في فرنسا منذ عام 2015، على الرغم من استخدامه في صناعة المعلبات سابقًا، حيث تعد مادة البيسفينول أ من المواد المسببة في اضطراب الغدد الصماء، وفق لما أكدته الوكالة الفرنسية لسلامة الأغذية (ANSES)، ومن المتحمل أن هذه المادة لها صلة باضطرابات وأمراض كثيرة، بينها العقم وسرطان الثدي.



 


 

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search