السجل العقاري يُطلق حملة لتسجيل 51 ألف عقار في أحياء شرق الرياض

الأحد، 23 يونيو 2024 02:50 م

الهيئة العامة للعقار

الهيئة العامة للعقار

أفاد السجل العقاري اليوم ببدء عملية تسجيل 51 ألف عقار في ثمانية أحياء رئيسية تقع في شرق مدينة الرياض، حيث تأتي هذه المبادرة ضمن جهود الهيئة العامة للعقار لتطوير النظام العقاري وتعزيز دقة وشفافية البيانات العقارية.

إطلاق عملية تسجيل العقارات في منطقة الرياض الخامسة عشرة

أعلن السجل العقاري اليوم عن بدء تسجيل أكثر من 51 ألف قطعة عقارية ضمن المنطقة الخامسة عشرة التي حددتها الهيئة العامة للعقار في مدينة الرياض.

 تضم هذه المنطقة 8 أحياء وهي: حي جرير، حي الربوة، حي الريان، حي الروابي، حي السلام، حي المنار، حي النسيم الغربي، وحي النسيم الشرقي. يحد المنطقة شمالًا طريق خريص، وشرقًا طريق الأمير متعب بن عبدالله، وجنوبًا طريق الأمير سعد بن عبدالرحمن الأول، وغربًا طريق علي بن أبي طالب.

دعوة للتسجيل ومزايا التسجيل العقاري

دعا السجل العقاري ملاك العقارات الواقعة ضمن نطاق المنطقة الخامسة عشرة إلى تسجيل عقاراتهم عبر منصة السجل العقاري على الموقع rer.sa. يمكن للمستفيدين أيضًا التواصل مع مركز خدمة العملاء على الرقم 199002 للاستفسار عن إجراءات وخطوات التسجيل. 

تستمر عملية التسجيل لمدة 90 يومًا حتى نهاية 23 ربيع الأول 1446هـ الموافق 26 سبتمبر 2024م. يجب على الملاك إتمام التسجيل خلال هذه الفترة لتفادي العقوبات والغرامات التي يفرضها نظام التسجيل العيني للعقار.

بدءًا من فترة التسجيل، سيُصدر لكل وحدة عقارية "رقم عقار" وصك تسجيل ملكية، يتضمن الموقع الجغرافي الدقيق للعقار وبيانات المالك وأوصاف العقار وحالته والحقوق والالتزامات المرتبطة به. يهدف هذا إلى توثيق الملكية وتعزيز الشفافية والثقة في القطاع العقاري، مما يسهم في استدامته وتعزيزه.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة الوطنية لخدمات التسجيل العيني للعقار (السجل العقاري) تشرف على إنشاء وإدارة السجل العقاري في المملكة باستخدام تقنيات البيانات الجيومكانية والتقنيات الحديثة عبر منصة رقمية متكاملة، مما يسهم في تعزيز الشفافية والثقة في خدمات وبيانات العقارات.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search