ارتفاع درجات الحرارة بالكويت.. وتخفيف الأحمال لمدة ساعتين

الخميس، 20 يونيو 2024 01:34 م

وزارة الكهرباء والماء بالكويت

وزارة الكهرباء والماء بالكويت

     قامت وزارة الكهرباء والماء بدولة الكويت الإعلان عن إنقطاع الكهرباء عن بعض المناطق بالكويت اليوم الخميس الموافق 20 يونيه 2024م، وتصل المدة التى يتم فيها الإنقطاع إلى حوالى ساعتين أو أكثر، وسيتم الإعلان من خلال وزارة الكهرباء والماء فى الصفحات الرسمية التابعة لها من منصات التواصل الإجتماعى المختلفة.

      فالمناطق التى سوف يتم رصدها وتكون ذات إستهلاك مرتفع بالكهرباء سيتم إدخالها من ضمن البرنامج المعلن عن تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء، وذلك بسبب حدوث نقص فى الإنتاج الكهربائى الكويتى، فهناك بعض المناطق بالكويت محطات الكهرباء لم تستطع تغطية الإستهلاك الكهربائى لديهم، فكانت الوزارة لابد أن تتدخل بوضع برنامج لقطع الكهرباء وتخفيف الأحمال فى تلك المناطق ذات الإستهلاك المرتفع، ويرجع الإستهلاك العالى إلى إرتفاع فى درجات الحرارة، وقد بدأ الصيف اليوم فلكياً.

      وكانت فترات الذروة خلال اليوم بالنهار الحار فلم تقدر محطات الكهرباء على تلبية الإحتياجات الكافية من الكهرباء فأصبح هناك عجز فى بعض المناطق التى أرتفع إستهلاكها للكهرباء، فكان يجب على الوزارة أن تقوم بالإجرائات تلك لتحافظ على إستقرار المنظومة الكهربائية، وتجنب حدوث أى خلل فى وزارة الكهرباء والجهات الكهربائية والمحطات المولدة للكهرباء.

     فأعلنت الوزارة إعلان هام لمواطنيها بأنه يجب على المواطنين بالكويت أن يقوموا بترشيد إستهلاكهم، ومن الممكن أن تقوم الوزارة بإتخاذ إجراءات كثيرة حتى يسيطرون على الإستهلاك المرتفع الذى يقوم بالضغط على المحطات الكهربائية.

     إنقطاعات الكهرباء التى حدثت أمس بسبب إرتفاع درجات الحرارة وزيادة الحمل على المحطات الكهربائية تسببت فى 13 ألف إتصال من المواطنين ليقوموا بالإبلاغ عن غنقاع التيار الكهربائى.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search