دبابات إسرائيلية في رفح وسقوط عشرات القتلى الفلسطينيين

الخميس، 20 يونيو 2024 01:02 ص

استمرار القصف الإسرائيلي على رفح

استمرار القصف الإسرائيلي على رفح

واصلت الدبابات الإسرائيلية التي تدعمها الطائرات المسيرة والطائرات الحربية،تقدمها في غرب مدينة رفح يوم الأربعاء، مما أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص.

وتوغلت الدبابات خمسة أحياء عقب منتصف الليل، حيث تعرضت خيام العائلات في منطقة المواصي بغرب قطاع غزة لإطلاق النار والقصف.

ولا توجد أي إشارة تدل على توقف الحرب المستمرة منذ السابع من أكتوبر على قطاع غزة، حيث لم يتمكن الوسطاء من مختلف الدول من إقناع إسرائيل وحركة حماس بإيقاف إطلاق النار على القطاع .

حيث أكدت المصادر أن 12 مواطن فلسطيني لقوا حتفهم يوم الأربعاء بسبب غارة إسرائيلية ضربت طريق صلاح الدين شمال شرقي رفح أثناء انتظارهم إمدادات قادمة من معبر كرم أبو سالم.

وخربت القوات الإسرائيلية أغلبية القطاع وتوغلت في معظم أراضيه إلا أنها لم تصل لهدفها الذي أعلنت عنه مسبقًا ،وهو إنهاء وجود حركة حماس وتحرير الرهائن الإسرائيليين المتحجزين.

وأعلن المسعفون ووسائل الإعلام التابعة لحماس ان ثمانية فلسطينيين قتلوا، والعديد من العائلات فروا إلى الشمال، وقال الجيش الإسرائيلي أنه يدرس التقرير.

وأكد الجيش الإسرائيلي أن قصف عدة منازل غرب رفح التي كان يسكنها أكثر من نصف سكان قطاع غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة في الشهر الماضي، عندما بدأت إسرائيل هجومها البري وأجبرت أغلب السكان على النزوح شمالًا.
وتشير أرقام الأمم المتحدة والتقديرات الفلسطينية أن المتبقين في رفح أقل من 100 ألف شخص .

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search