أيمن محسب يشيد بجهود الحكومة فى العثور على المواطنين المصريين المفقودين

الخميس، 20 يونيو 2024 10:41 ص

أيمن محسب

أيمن محسب

نوران خالد   -  

أعرب الدكتور أيمن محسب، نائب وزير لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، عن خالص تعازيه لأسر الحجاج المتوفين. 

وأشاد بجهود الحكومة في العثور على المواطنين المصريين المفقودين من بين الحجاج المصريين وأعربوا عن قلقهم البالغ إزاء المستشفيات والمراكز الطبية التي يقيم فيها المواطنون المصريون، وتم إجراء زيارات ميدانية للاطمئنان على أحوالهم والتأكد من حصولهم على الرعاية الطبية اللازمة، ومتابعة إجراءات نقل الرفات.

 وقال محسب "ما حدث يؤكد مخاوفنا وتحذيراتنا السابقة من مخاطر السفر دون الحصول على تأشيرة الحج، فضلا عن قيام بعض شركات السفر الوهمية باستغلال رغبة الناس العاديين في أداء مناسك الحج بإرسالهم إلى هناك". 

" تأشيرة الزيارة غير الشرعية، والتي تخالف قواعد الحج التي أقرتها المملكة العربية السعودية، تؤكد أهمية الحصول على تصريح الحج وموافقته من الجهات المختصة من أجل الحصول على الرعاية اللازمة لحياتهم". 

وأضاف عضو مجلس النواب أن الحكومة المصرية التزمت خلال الفترة الماضية بتنفيذ استراتيجية شاملة للتحول الرقمي والاستفادة من التكنولوجيا لتحقيق مبادئ الاستدامة من خلال مواكبة التطورات التكنولوجية العالمية والتي تعد من أهم بنود النظام الأساسي. 

 هو ضرورة تطوير السياحة الدينية وأرشيف رحلات الحج والعمرة باستخدام التقنيات الحديثة، لذلك تم إنشاء بوابة حج مصر وبوابة حج مصر لتسهيل مهام المواطنين وشركات السياحة في نفس الوقت من خلال الحج والعمرة بوابة من الحصول على باركود يحمي حقوق الحجاج في سفر آمن وخدمات سياحية متميزة تناسب المواطنين المصريين، ويتم تنظيم تأشيرات الحج في مصر.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search