كوبا أمريكا 2024… موعد انطلاق البطولة والمباراة الافتتاحية

الخميس، 20 يونيو 2024 07:19 ص

كوبا أمريكا 2024

كوبا أمريكا 2024

تنطلق النسخة الـ48 من بطولة كوبا أمريكا في 21 يونيو 2024، حيث يستهل منتخب الأرجنتين حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة منتخب كندا في المباراة الافتتاحية.

كوبا أمريكا 2024

الأرجنتين تسعى لإثبات تفوقها

يدخل منتخب الأرجنتين البطولة بعد فوزه بكأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه، ويأمل في تحقيق الفوز لتسهيل مهمته في الاحتفاظ باللقب القاري.

كندا الوافد الجديد

تشهد البطولة مشاركة منتخب كندا كضيف، في محاولة لإثبات قدرته على منافسة كبار القارة الأمريكية.

موعد المباراة الافتتاحية 

تُقام المباراة الافتتاحية في تمام الثالثة فجرًا بتوقيت مصر والسعودية، والرابعة فجرًا بتوقيت الإمارات، والتي سوف تجمع بين منتخب الأرجنتين بطل العالم ضد الوافد الجديد منتخب كندا.

من هو أكثر منتخب حصولاً للكوبا أمريكا

تتقاسم منتخبات الأرجنتين وأوروغواي الرقم القياسي لأكثر الفرق فوزًا بلقب كوبا أمريكا، حيث حصد كل منهما اللقب 15 مرة، يعود تاريخ أول فوز لمنتخب أوروغواي إلى النسخة الأولى من البطولة في عام 1916، وآخر لقب حققه كان في نسخة 2011.

من جانبه، يشتهر منتخب الأرجنتين بكونه من القوى الكروية الرائدة في أمريكا الجنوبية، وقد أظهر ذلك من خلال تحقيقه للقب القاري مرات عديدة.

يأتي منتخب البرازيل في المركز الثالث بتسعة ألقاب، هذا التنافس الشريف يعكس العراقة والتاريخ الكبير لكرة القدم في القارة الأمريكية.

الهداف التاريخي للكوبا أمريكا

يعتبر الأرجنتيني نوربرتو مينديز والبرازيلي زيزينيو الهدافين التاريخيين لبطولة كوبا أمريكا، حيث يتقاسمان الصدارة برصيد 17 هدفًا لكل منهما.

يأتي خلفهما البيروفي لولو فرنانديز والأوروغواياني سيفرينو فاريلا بفارق هدفين.

ومن اللاعبين الحاليين، يبرز البيروفي باولو جيريرو والتشيلي إدواردو فاراغاس، اللذان يتقاسمان المركز الخامس برصيد 14 هدفًا.

أما النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، فيأتي في المركز السابع برصيد 13 هدفًا، متساويًا مع عدة لاعبين معتزلين، هذه الأرقام تعكس المهارة والتنافسية العالية التي تميز هذه البطولة العريقة.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search