اجتماع عمومية أسمنت القصيم يقر زيادة رأس المال للاستحواذ على أسمنت حائل

الثلاثاء، 11 يونيو 2024 02:42 م

اسمنت القصيم وحائل

اسمنت القصيم وحائل

تقدمت شركة "أسمنت القصيم" بخطوة استراتيجية هامة في طريقها لتعزيز مكانتها وتوسيع نطاق أعمالها، حيث أقرت الجمعية العمومية السنوية للشركة زيادة في رأس المال تبلغ 22.8%. هذه الزيادة تأتي في إطار استراتيجية الشركة للاستحواذ على جميع أسهم شركة "أسمنت حائل". تعكس هذه الخطوة الطموحة رؤية الشركة لتعزيز قدراتها وتوسيع نطاق نشاطها في القطاع. 

أسمنت القصيم يوافق على زيادة رأس المال للاستحواذ على أسهم شركة أسمنت حائل

في إطار تعزيز استراتيجيتها الاستثمارية وتوسيع نطاق أعمالها، عقدت الجمعية العمومية السنوية لشركة أسمنت القصيم اجتماعها الذي تم فيه الموافقة على زيادة رأس المال بنسبة 22.8%. وتأتي هذه الزيادة في إطار خطة الشركة للاستحواذ على جميع أسهم شركة أسمنت حائل، والتي تعتبر خطوة استراتيجية هامة في تعزيز وجودها وتوسيع نطاق عملياتها في القطاع.

وبحسب البيان الصادر عن "أسمنت القصيم" والذي نُشِر عبر منصة "تداول"، فقد تمت الموافقة على زيادة رأس المال من 900 مليون ريال إلى 1.1 مليار ريال.

 تم تحقيق هذه الزيادة من خلال إصدار 20.56 مليون سهم جديد بقيمة اسمية 10 ريالات للسهم الواحد، خصصت لمساهمي شركة أسمنت حائل. 

وفي تفاصيل الصفقة، يتمثل النسبة المقدمة في أسهم أسمنت القصيم بواقع 0.21 سهم لكل سهم في أسمنت حائل.

وعلى إثر هذه القرارات، تم تعليق التداول في أسهم أسمنت حائل إلى أن يتم إلغاء إدراجها من السوق المالية السعودية (تداول)، وهو إجراء اعتيادي في حالات الاستحواذ والتغييرات الكبيرة في هياكل الشركات. 

تفاصيل الأحقية والتوزيع لمساهمي "أسمنت حائل" بعد إتمام الصفقة

بعد إتمام الصفقة، أعلنت الشركة عن تفاصيل الأحقية لمساهمي "أسمنت حائل" المقيدين بـ "إيداع". وبحسب التصريحات، ستكون الأحقية متاحة لهؤلاء المساهمين بنهاية الفترة الثانية للتداول بعد تاريخ إتمام الصفقة.

فيما يتعلق بكسور الأسهم المستحقة لمساهمي أسمنت حائل، سيتم تجميع هذه الكسور وبيعها في السوق نيابة عن المساهمين، ومن ثم سيتم توزيع الأموال الناتجة عن عملية بيع الكسور على المستحقين وفقاً لحصتهم النسبية.

 ويشمل هذا التوزيع خصمًا للتكاليف المرتبطة ببيع كسور الأسهم من إجمالي الأموال المتحصل عليها من هذه العملية.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search