السديس:نستهدف توزيع مليون مصحف مترجم خلال موسم الحج

السبت، 08 يونيو 2024 09:44 م

 الحرم المكي الشريف

الحرم المكي الشريف

أشار الشيخ الدكتور عبد الرحمن السديس، رئيس الشؤون الدينية بالحرمين الشريفين، أن رئاسة الشئون الدينية تهدف في موسم الحج لعام 1445ه لتوزيع مليون مصحف مترجم كإهداءات لحجاج بيت الله حتى نهاية موسم الحج.

وأكد السديس-بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية (واس)- على اهتمام رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، تزامنًا مع دخول أيام عشر ذي الحجة، على الاهتمام بعدد من الفعاليات والأنشطة، مثل توزيع القرآن الكريم، وتفعيل برنامج “إهداءات المصاحف”،وإهداء المصحف المترجمة بالعديد من اللغات لحجاج بيت الله الحرام، وفق أهداف خطة موسم الحج والاستفادة من هدايات القرآن الكريم.

وتقدم الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة بالتعاون مع الجهات المعينة، تجربة جديدة لتوفير أقصى خدمات الراحة لحجاج بيت الله الحرام، وذلك من خلال السماح باستخدام “السكوتر الكهربائي” ،وذلك لتحسين تجربة الحجاج وتسهيل نقلهم في المشاعر المقدسة بوسيلة نقل آمنة ومريحة.

وحددت الهيئة ثلاثة مسارات لـ(السكوتر الكهربائي)، وهي: مسار مزدلفة/ منى، ومسار طريق المشاة لمنشأة الجمرات/ غربي، ومسار طريق المشاة دخول لمنشأة الجمرات/ شرقي، ويبلغ طول المسار الواحد نحو 1.2 كيلومتر وعرضه 25 مترا.

وأكد رئيس مجلس إدارة “سقيا” عايض بن عبد الله بن درهم على قيام مشروع “سقيا الحجاج” لهذا العام 1445هـ، وذلك بمشاركة أكثر من 1200 متطوع ومتطوعة لخدمة حجاج بيت الله.

ويهدف المشروع لتوفير 12 مليون عبوة ماء مبردة لضيوف بيت الله الحرام في المشاعر المقدسة ومنافذ الحرم ومواقيت الإحرام والمطارات وميناء جدة الإسلامي، ومحطات النقل التي يمر بها الحجاج في طريقهم إلى الحرم المكي.


 



 


 


 

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search