حماس تتهم إسرائيل بقتل بعض الرهائن في عملية النصيرات

السبت، 08 يونيو 2024 09:23 م

 الناطق باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس “أبو عبيدة”

الناطق باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس “أبو عبيدة”

أكد الناطق باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس “أبو عبيدة”،اليوم السبت، أن أسرائيل قتلت بعض الرهائن في العملية الإسرائيلية لتحرير محتجرين في مخين النصيرات ومناطق في وسط غزة.

وبحسب ما نشره “أبو عبيدة” على منصة تليغرام صرح: "العدو تمكن عبر ارتكاب مجازر مروعة من تحرير بعض أسراه، لكنه في نفس الوقت قتل بعضهم أثناء العملية".

ووصف ما قامت به القوات الإسرائيلية من هجوم على مخيم النصيرات بالجريمة وأن الأسرى الإسرائيليين هم أول من تضرروا نتيجة هذا الهجوم.

وتابع:"ما نفذه العدو الصهيوني في منطقة النصيرات وسط القطاع هي جريمة حرب مركبة وأول من تضرر بها هم أسراه، لكنه في نفس الوقت قتل بعضهم أثناء العملية"،مؤكدًا أن العملية تشكل تهديدًا كبيرًا على الاسرى الإسرائيليين وعلى"ظروفهم وحياتهم" على حد تعبيره.

وأعلنت حركة حماس عن مقتل 210 أشخاص في الهجمات الإسرائيلية على مخيم النصيرات في وسط قطاع غزة، حيث تمكنت إسرائيل من استعادة أربعة أسرى.

وبحسب ما ذكره البيان أن عدد ضحايا الهجوم الإسرائيلي في مخيم النصيرات وصل إلى 210 قتيل، وأكثر من 400 مصاب وصلو الى مستشفى العودة في النصيرات ومستشفى الشهداء الأقصى بدير البلح.

وجاء ذلك عقب أن أعلن الجيش الإسرائيلي أنه أفرج عن أربعة رهائن في النصيرات اليوم السبت، في عملية وصفها أنها تمت “تحت إطلاق النار”.

وأعلنت حكومة حماس في بيان سابق عن مقتل 94 شخص في النصيرات ومحيطها، مؤكدة أن هؤلاء هم من نقلوا لمستشفى شهداء الأقصى في دير البلح التي لم تعد قادرة على استيعاب هذا العدد من الشهداء والجرحى لقلة الأماكن والموارد الطبية،مناشدة المجتمع الدولي ومنظمات الإغاثة تقديم المساعدة.


 


 

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search