مؤتمر صحفى بين أمريكا وفرنسا لمناقشة الأوضاع الحالية فى العالم

السبت، 08 يونيو 2024 06:09 م

الرئيسين بايدن وماكرون

الرئيسين بايدن وماكرون

     الرئيس الفرنسى أستقبل الرئيس بايدن فى بلدهُ فرنسا فى إستقبال رسمى كبير اليوم السبت مع إستعراضات عسكرية فخمة، وبمؤتمر صحفى بين بايدن  ونظيره الفرنسى ماكرون تم طرح العديد من القضايا منها قضية روسيا وأوكرانيا وقضية الحرب على غزة، وتم التطرق إلى موضوعات كثيرة ملفات تجارية وتعليمية وإقتصادية، وكان تركيز ماكرون خلال المؤتمر على القضية الفلسطينية ودعم وقف الحرب على غزة.

   وقام بايدن بشكر متواصل للبلدان الحلفاء فى أوروبا لمساندتهم فى إرسال المساعدات لأوكرنيا حتى لا يسمحوا لبوتين بالإنتصار، فأمريكا هى الحليف الأقوى لكييف وتحاول جعل كل بلاد أوروبا وحلف الناتو بمساعدة أوكرانيا وإمدادها بالمعدات العسكرية والمادية.

    وقد أكد ماكرون لنظيرة الأمريكى أنه بدأ فى إنجاز التحالف الذى يقوم بإعدادة للدول التى سوف ترسل عسكريين لأوكرانيا لمساندتهم فى الحرب ضد روسيا، وانة يقوم بتدريبهم على أعلى مستوى، ويقوم بتدريب طياريينعلى المقاتلات الفرنسية "ميراج 2000"، وكل ذلك فى السعى الدائم لمساندة الشعوب المهزومة، ولكن السؤال هنا لماذا لا يساندون الفلسطينيين كما ساندوا الشعب الأوكرانى بكل ما أوتوا من قوة ومال؟.. سؤال يطرح نفسة فى ظل الأحداث الدائرة فى العالم، بل يحدث العكس يقفون بجانب الجيش المعندى على الأراضى الفلسطينية ويمدوهم بالمال والسلاح.

    وأشار مكرون إلى أنه يجب التوقف الفورى للحركة الإسرائيلية فى غزة وتوقف شلالات الدماء المسالة فى غزة، ووقف الحرب تماما وإطلاق النار وإطلاق صراح المحتجرين من قِبل الطرفين، وقد تطرق ماكرون إلى أنة يسعى مع الولايات المتحدة الأمريكية لإحلال الإستقرار فى العالم ، ووقف المنازعات فى العالم بين بلدانٍ عدة.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search