الإعلان عن مواعيد المرشحين والفائزين بجوائز الكرة الذهبية 2024

الخميس، 06 يونيو 2024 05:03 م

الكرة الذهبية

الكرة الذهبية

أعلنت مجلة فرانس فوتبول، السلطة البارزة في عالم كرة القدم، اليوم الخميس، عن المواعيد الرسمية للكشف عن المرشحين لجوائز الكرة الذهبية لعام 2024، وكذلك موعد الحفل السنوي الذي يُعلن فيه عن الفائزين.

الكرة الذهبية 

الإعلان عن المرشحين

سيتم الكشف عن أسماء المرشحين للجائزة المرموقة في الرابع من شهر سبتمبر المقبل، حيث يترقب عشاق الساحرة المستديرة القائمة النهائية للمرشحين.

حفل الجوائز

ومن المقرر أن يُقام الحفل الكبير في الثامن والعشرين من شهر أكتوبر، حيث سيتم تكريم الأفضل في عالم كرة القدم للعام الجاري.

الجوائز العشر

سيشهد الحفل توزيع عشر جوائز تشمل الكرة الذهبية لأفضل لاعب ولاعبة، وجوائز لأفضل فريق للرجال والسيدات، بالإضافة إلى جوائز كوبا، ياشين، جيرد مولر، وسقراطيس، وكذلك جوائز لأفضل مدرب ومدربة في العالم.

تاريخ الجائزة

تعود جذور جائزة الكرة الذهبية إلى عام 1956، وقد توج بها الأسطورة ليونيل ميسي ثماني مرات، مما يجعله الأكثر تتويجًا بها في التاريخ، يليه النجم كريستيانو رونالدو بخمس مرات.

الترقب والحماس

يسود الترقب والحماس في أوساط كرة القدم العالمية، حيث يتطلع الجميع لمعرفة من سيحمل اللقب التالي وينضم إلى قائمة العظماء في تاريخ اللعبة.

أكثر من توج بالكرة الذهبية

على مر العصور، شهدت جائزة الكرة الذهبية تتويج العديد من نجوم كرة القدم بأعلى الشرف في اللعبة. لكن لا أحد يفوق الأسطورة ليونيل ميسي في عدد المرات التي حاز فيها على هذه الجائزة. 

فقد تُوج ميسي بالكرة الذهبية ثماني مرات، مما يجعله اللاعب الأكثر تتويجًا بها في التاريخ، وهو إنجاز يعكس موهبته الفذة وتأثيره الكبير في عالم كرة القدم. 

يليه في القائمة النجم كريستيانو رونالدو، الذي توج بالجائزة خمس مرات، وهو رقم يعبر عن مسيرة حافلة بالإنجازات والألقاب. 

هذان اللاعبان ليسا فقط رمزين للتفوق الفردي، بل هما أيضًا مصدر إلهام للأجيال القادمة التي تسعى لترك بصمتها في تاريخ اللعبة الجميلة.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:12 AM

  • الشروق

    06:40 AM

  • الظهر

    12:49 PM

  • العصر

    04:19 PM

  • المغرب

    06:58 PM

  • العشاء

    08:16 PM

الإثنين، 16 سبتمبر 2024
search