البنك المركزي يفتح الباب لآراء الجمهور حول دليل التعرفة البنكية

الخميس، 30 مايو 2024 02:57 م

البنك المركزي ودعوة للمشاركة

البنك المركزي ودعوة للمشاركة

أعلن البنك المركزي السعودي عن طرح «مسودة دليل التعرفة البنكية» ودعوة العموم من المهتمين والمختصين لتقديم مرئياتهم حول المشروع. يتم استقبال الآراء والملاحظات عبر منصة «استطلاع» التابعة للمركز الوطني للتنافسية، بهدف تحسين وتطوير التعرفة البنكية بما يخدم مصالح الأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة، ويعزز الشفافية والعدالة في النظام المصرفي.

 "ساما" تطلق مشروع مسودة دليل التعرفة البنكية

أعلن البنك المركزي السعودي "ساما" عن طرح مشروع "مسودة دليل التعرفة البنكية" ودعوة المهتمين والمختصين لتقديم مرئياتهم حول هذا المشروع، وذلك من خلال منصة "استطلاع" التابعة للمركز الوطني للتنافسية. وجاء في بيان أصدره البنك اليوم أن الهدف من هذا المشروع هو تمكين الأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة من الوصول بسهولة إلى الخدمات والمنتجات البنكية. لتحقيق هذا الهدف، يتضمن المشروع وضع أحكام عامة يتعين على البنوك الالتزام بها عند تحديد رسوم الخدمات البنكية، إضافة إلى تحديد الحد الأقصى لرسوم الخدمات البنكية الأساسية التي يمكن للبنوك تحصيلها من العملاء الأفراد.

وأشار البنك إلى أن المشروع لا يقتصر على تحديد الرسوم فقط، بل يشمل أيضًا وضع معايير واضحة لتحديد رسوم كافة الخدمات والمنتجات البنكية المقدمة للعملاء من الأفراد والأشخاص الاعتباريين. يهدف هذا إلى ضمان الشفافية والعدالة في تعاملات البنوك مع عملائها، وتعزيز ثقة العملاء في النظام المصرفي.

وسيتم استقبال الملاحظات والمرئيات على مشروع "مسودة دليل التعرفة البنكية" على مدى خمسة عشر يومًا، وستكون هذه الملاحظات موضع دراسة بعد انتهاء المهلة المحددة، وذلك لاعتماد الصيغة النهائية للمشروع. ويؤكد البنك المركزي السعودي حرصه على إشراك الجمهور والمختصين في هذه العملية لضمان تطوير دليل تعرفة بنكية يعكس احتياجات وتطلعات كافة الأطراف المعنية، ويسهم في تعزيز التنافسية والشفافية في القطاع المصرفي.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search