أسعار النفط تهبط لليوم الرابع مع تشديد الاحتياطي الفيدرالي للسياسة النقدية

الخميس، 23 مايو 2024 02:18 م

تراجع أسعار النفط

تراجع أسعار النفط

واصلت أسعار النفط انخفاضها لليوم الرابع على التوالي، حيث أدى استمرار الضغوط الناتجة عن سياسات الفائدة الأمريكية إلى تزايد القلق بشأن تراجع الطلب على النفط. جاء هذا التراجع بعد أن كشف محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي عن مناقشات بشأن مزيد من التشديد النقدي في حال استمرار التضخم المرتفع.

انخفاض أسعار النفط بسبب مخاوف التشديد النقدي

تراجعت أسعار النفط لليوم الرابع على التوالي، الخميس، بعد أن أظهر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي مناقشات حول زيادة التشديد النقدي في حال استمرار التضخم المرتفع، مما قد يؤثر سلباً على الطلب على النفط.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 46 سنتاً، أو ما يعادل 0.6%، لتصل إلى 81.44 دولار للبرميل بحلول الساعة 04:24 بتوقيت غرينتش. كما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 54 سنتاً، أو 0.7%، لتصل إلى 77.03 دولار. وشهد كلا الخامين القياسيين انخفاضاً بأكثر من 1% يوم الأربعاء.

أوضح محضر اجتماع السياسة النقدية الأخير للاحتياطي الفيدرالي، الصادر يوم الأربعاء، أن استجابة "المركزي الأمريكي" للتضخم المرتفع تتضمن الإبقاء على سياسة أسعار الفائدة الحالية، مع مناقشة احتمال زيادات إضافية. وأشار عدة مشاركين في الاجتماع إلى رغبتهم في تشديد السياسة النقدية بشكل أكبر إذا استمر التضخم في الارتفاع.

يؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تقليل تكاليف الاقتراض، مما يساعد في تعزيز النمو الاقتصادي والطلب على النفط. وتأثرت السوق أيضاً بارتفاع مخزونات الخام الأمريكية بمقدار 1.8 مليون برميل الأسبوع الماضي، وفقاً لبيانات إدارة معلومات الطاقة، مقارنة بتقديرات بانخفاض 2.5 مليون برميل.

عالمياً، تعرضت أسواق النفط الخام لضغوط مؤخراً بسبب ضعف الطلب من مصافي التكرير ووفرة المعروض. وذكر محللو "سيتي بنك" في مذكرة يوم الخميس أن تراجع السوق جاء نتيجة بيانات ضعيفة، مثل ارتفاع مخزونات النفط والطلب الفاتر وضعف هوامش المصافي وزيادة مخاطر تخفيضات الإنتاج.

أعلنت وزارة الطاقة الروسية مساء الأربعاء أن روسيا تجاوزت حصتها الإنتاجية في إطار "أوبك بلس" في أبريل لأسباب فنية، وستقدم قريباً خطتها لتعويض هذا التجاوز إلى أمانة منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك).

ويتوقع "سيتي بنك" أن تواصل "أوبك بلس"، التي تضم منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) وحلفاء من بينهم روسيا، تخفيضات الإنتاج حتى الربع الثالث من هذا العام، عند اجتماعها في الأول من يونيو. ويستمر "سيتي" في توقع أن يبلغ متوسط سعر خام برنت 86 دولاراً للبرميل في الربع الثاني من عام 2024.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search