ارتفاع أسعار النفط بعد وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته

الإثنين، 20 مايو 2024 12:18 م

ارتفاع أسعار النفط

ارتفاع أسعار النفط

 تشهد أسعار النفط ارتفاعًا ملحوظًا حيث ارتفع خام برنت إلى مستوى 84.08 دولار للبرميل، تلك الزيادة تأتي في أعقاب أحداث مأساوية، حيث تم تأكيد مقتل الرئيس الإيراني وزير خارجيته مما أثر بشكل كبير على أسواق النفط العالمية.

 تأثير مقتل الرئيس الإيراني على أسعار النفط وتطلعات المستقبل

  تواصل أسعار النفط تسجيل مكاسب حتى اليوم الاثنين وسط توترات سياسية في دول منتجة للنفط بعد حادث مقتل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية أمير حسين عبد اللهيان، وذلك جراء تحطم طائرة هليكوبتر تنقلهم. وارتفع سعر خام برنت بنسبة 0.1%، ليصل إلى 84.08 دولار للبرميل، في حين انخفض سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 0.1%، ليصل إلى 80.01 دولار للبرميل.

ومن جانبها، سجلت أسعار النفط أعلى مستوياتها منذ مايو الماضي، مما أشار إلى استمرارية التوترات والتقلبات في الأسواق العالمية. وفي ظل هذه الأحداث، يتوقع محللون استمرار التحسن الطفيف في الأسعار، دون تغييرات كبيرة، حيث يُعزى هذا التحسن إلى تحسن المؤشرات الاقتصادية في الولايات المتحدة والصين.

من ناحية أخرى، أكد وارن باترسون، رئيس إستراتيجية السلع في آي إن جي، أن سوق النفط لا يزال محصورًا في نطاق محدود، وأنه من المتوقع أن تظل الأسعار مستقرة في الفترة القريبة، بانتظار توضيح سياسة إنتاج منظمة أوبك+.

ومن المقرر عقد اجتماع لمنظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها في 1 يونيو، لبحث التطورات الأخيرة في سوق النفط واتخاذ القرارات المناسبة. كما استفادت الحكومة الأمريكية الفرصة لشراء 3.3 مليون برميل من النفط بسعر 79.38 دولار للبرميل، بهدف إعادة ملء احتياطيها النفطي الاستراتيجي بعد عملية بيع كبيرة في عام 2022.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search