توقعات الطقس لليوم الأربعاء في المملكة..أمطار رعدية ورياح نشطة تهب على العديد من المناطق

الأربعاء، 08 مايو 2024 12:17 م

طقس اليوم الأربعاء

طقس اليوم الأربعاء

بموجب التقرير الجوي الصادر ليوم الأربعاء، من المتوقع أن تشهد عدة مناطق في المملكة العربية السعودية  فرص هطول أمطار رعدية وهبوب رياح نشطة.

توقعات حالة الطقس في المملكة العربية السعودية

في تقرير الأرصاد الجوية اليوم الأربعاء، يتوقع المركز الوطني للأرصاد تأثير عدة عوامل جوية على عدة مناطق في المملكة. يُنبه التقرير إلى وجود فرصة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد في مناطق عسير، جازان، ونجران، وقد تمتد هذه الظواهر الجوية إلى بعض أجزاء من الرياض والشرقية، بشكل خاص الجنوبية منها. وفي الوقت نفسه، من المتوقع استمرار تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق القصيم والمدينة المنورة، بالإضافة إلى الأجزاء الساحلية من منطقة مكة المكرمة.

وبالنسبة لحركة الرياح على البحر الأحمر، فمن المتوقع أن تكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 12 و 32 كم/ساعة، وتزيد إلى 40 كم/ساعة في بعض المناطق، بينما تكون جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة تتراوح بين 10 و 30 كم/ساعة، وقد تصل سرعتها إلى أكثر من 50 كم/ساعة. كما يُشير التقرير إلى ارتفاع مستوى الموج من نصف متر إلى مترين على الجزء الشمالي والأوسط، ومن متر إلى متر ونصف المتر على الجزء الجنوبي، مع تكون السحب الرعدية الممطرة أيضًا باتجاه مضيق باب المندب.

أما حركة الرياح على الخليج العربي، فمن المتوقع أن تكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 10 و 30 كم/ساعة، وتصل سرعتها إلى 40 كم/ساعة في بعض المناطق. ويُتوقع ارتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزء الشمالي والأوسط، ومن نصف متر إلى متر على الجزء الجنوبي، مع حالة البحر تتراوح بين خفيفة إلى متوسطة الموج على الجزء الشمالي والأوسط، وخفيفة الموج على الجزء الجنوبي

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search