هبوط حاد للبتكوين في ظل انتظار السوق لقرارات الفيدرالي

الأربعاء، 01 مايو 2024 08:33 م

Bitcoin

Bitcoin

مع ترقب المستثمرين والمتداولين في سوق العملات المشفرة، شهدت قيمة البتكوين انخفاضًا ملحوظًا إلى مستويات دون 58 ألف دولار. هذا التراجع يأتي في سياق من التوقعات المشددة لاجتماع الفيدرالي القادم، الذي يُنتظر أن يحمل إشارات مهمة للأسواق المالية.

تأثير سياسات البنك المركزي الأمريكي على الأصول الرقمية والأصول الحساسة للفائدة

شهدت أسواق العملات المشفرة تقلبات حادة فى الفترة الأخيرة حيث انخفضت قيمة البتكوين لليوم الثالث على التوالي، وسجلت أداءً سلبياً غير مسبوق منذ أواخر 2022. هذا الانخفاض جاء في ظل ترقب المستثمرين لقرارات البنك المركزي الأمريكي بشأن سعر الفائدة، إضافة إلى صدور بيانات هامة من سوق العمل الأمريكية.

في شهر أبريل شهدت العملات المشفرة خسائر كبيرة بنسبة 16%، نتيجة لعمليات جني الأرباح من قبل المستثمرين بعد الارتفاع الكبير الذي وصلت إليه قيمتها، والذي تجاوز مستوى 70 ألف دولار للبتكوين، كما هبطت قيمة البتكوين بنسبة 3.8% في آخر التداولات لتصل إلى 57481 دولارًا، وهو أدنى مستوى لها منذ فترة طويلة، بينما هبطت الإيثريوم بنسبة 2.6% لتصل إلى 2884 دولارًا، وهو أدنى مستوى لها منذ منتصف أبريل.

ومن المتوقع أن لا يجري البنك المركزي الأمريكي أي تغيير في سعر الفائدة في الوقت الحالي، مما أدى إلى تراجع ثقة المستثمرين وزيادة حذرهم، خاصة مع توقعات بعدم خفض الفائدة خلال هذا العام. هذه التوقعات والتحركات السياسية الحالية أثرت سلباً على الأصول الحساسة لأسعار الفائدة مثل العملات المشفرة، إلى جانب أسهم الأسواق الناشئة والسندات والسلع الأساسية.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search