مطار الدمام يتألق كمقر لشركة كارجو لوكس للشحن..دفعة قوية لصناعة النقل الجوي

الإثنين، 29 أبريل 2024 02:47 م

Airport

Airport

مع إقتراب موعد انطلاق شركة "كارجو لوكس" للشحن من مطار الدمام، يثير هذا الحدث تفاؤل القطاع اللوجستي والنقل في المملكة العربية السعودية. وفي تصريح لـ "الاقتصادية"، أعلن وزير النقل عن اختيار مطار الملك فهد الدولي بالدمام كمقر لانطلاق رحلات "كارجو لوكس"، مما يعزز مكانته كمركز رئيسي للنقل الجوي والخدمات اللوجستية.

 استراتيجيات تطوير النقل والخدمات اللوجستية في المملكة العربية السعودية: رؤية وتحولات

في إطار التطورات والرؤى الاستراتيجية لتطوير قطاع النقل والخدمات اللوجستية في المملكة العربية السعودية، أدلى المهندس صالح الجاسر، وزير النقل والخدمات اللوجستية، بتصريحات مهمة أثناء مشاركته في "منتدى التكامل اللوجستي" بالدمام.

أوضح الجاسر أن شركة كارجو لوكس ستقوم بانطلاق رحلاتها من مطار الملك فهد الدولي في الدمام، حيث ستركز على مجال الشحن الجوي، وأشار أيضًا إلى التوجه الحالي نحو إنشاء مناطق لوجستية حرة في مطاري الدمام وجدة، بما يعكس نموذج منطقة الرياض الحرة بمطار الرياض.

وفي سياق مشترك، أكد الجاسر على وجود دراسات مشتركة لتصنيع العربات السككية والخطوط الحديدية محليًا، وألمح إلى الاستراتيجية الوطنية التي تسعى لتحقيق 60% من المحتوى المحلي في هذا القطاع الحيوي.

بالإضافة إلى ذلك، ألقى الضوء على نمو قطاع النقل والخدمات اللوجستية الذي شهد إضافة 60 ألف وظيفة خلال العام الماضي، مما يعكس دوره الاقتصادي والتوظيفي المهم.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search