وزير المالية السعودى:تم رسم خطط إقتصادية للمملكة للنمو النوعى وليس الكمى من خلال رؤية السعودية 2030

الأحد، 28 أبريل 2024 09:49 م

وزير المالية السعودى "جدعان"

وزير المالية السعودى "جدعان"

  قام وزير المالية السعودى الأستاذ “محمد الجدعان” بالتصريح بأنه تم رسم خطط إقتصادية واسعة للمملكة العربية السعودية من خلال الرؤية المستقبلية 2030 للمملكة، وتعتمد تلك الرؤية على مساندة الموارد الآخرى وتطويرها وأهمية التنويع الأقتصادى البعيد عن الصادرات النفطية لمحاولة البحث عن صادرات آخرى، وتهتم رؤية 2030 للمملكة بالتركيز على النمو النوعى وليس الكمى.

  وقام الجدعان بذكر أهمية الرؤية وتركيزها على النمو النوعى وليس الكمى، وعلى لسانهُ ذكر “فلو أرلأنتجنا10 ملايين برميل نفطى بدلاًمن 9.5 ملايين برميل نفطى وحققنا نمواًأكبر بكثير فى الناتج المحلى الإجمالى” وجاء ذكره لذلك فى المنتدى المفتوح فى الإجتماع الخاص للمنتدى الأقتصادى المقام فى مدينة الرياض.

القطاع الخاص ورؤية 2030 للمملكة

  وأختص الجدعان فى كلامه القطاع الخاص وأوضح أنه هو الأساس الذى يعتمد عليه فى رؤية 2030، وتنظيم وتشريع ذلك بواسطة الحكومة السعودية، فكانت الرؤية 2030 للمملكة تسهم فى رسم الخطط الأقتصادية للسعودية ليسعى الجميع فى تحقيق الخطط الأقتصادية المرسومة.

الأقتصاد العالمى وسياسات لمواجهة القيود على التجارة

  قام الجدعان بالتطرق إلى الأقتصاد العالمى بقوله “لابد من وضع سياسات لمواجهة القيود المفروضة على التجارة والتكنولوجيا، فالعالم قد تعرض للكثير من الصدمات ولابد أن تقوم الدول بمراجعة الخطط التى يتم وضعها لمواجهة تلك الأزمات، وأكد على أهمية تطوير رأس المال البشرى من خلال قوله ”لابد من تطوير رأس المال البشرى ووضع سياسات لمواجهة القيود المفروضة على التجارة والتكنولوجيا.

الخطط الأقتصادية والتعامل مع التطورات

  تعرض العالم فى الفترة الأخيرة لمواجهات عصيبة، وأن الدول عليها وضع خطط لمواجهة تلك الصعوبات التى تعرض لها كل دول العالم، وقد تعرض الأقتصاد العالمى لخسائر فادحة.

وذكر الجدعان أن الفروقات الكبيرة الواضحة بين الدول من حيث التعاملات الأقتصادية وبالضرورة تعلم الدول عن التكييف مع المخططات الأقتصادية والتعامل مع التطورات التى تطرأ على البلاد.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search