البنك العربي الوطني..يسجل أرباح بلغت 1.2 مليار ريال في الربع الأول بنمو 16%

الأحد، 28 أبريل 2024 12:13 م

البنك العربى الوطني

البنك العربى الوطني

في إشارة إلى أداء مالي متميز، أعلن "البنك العربي الوطني" عن تحقيق أرباح قياسية تبلغ 1.2 مليار ريال في الربع الأول من العام الحالي، مسجلًا ارتفاعًا بنسبة 16% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق. تعزى هذه الزيادة البارزة في الأرباح إلى عدة عوامل إيجابية، منها ارتفاع صافي دخل العمولات والأتعاب، وزيادة في صافي مكاسب الأدوات المالية المدرجة، بالإضافة إلى تحسن في صافي دخل العمليات الأخرى. هذه الأرقام تعكس النجاحات والتحسن الملحوظ في أداء البنك وقدرته على تحقيق نتائج مالية إيجابية في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة.

 تحليل أرباح البنك العربي الوطني خلال الربع الأول وعوامل الارتفاع والانخفاض في الدخل والنفقات

في الربع الأول من العام، أعلن البنك العربي الوطني عن أرباح بلغت 1.2 مليار ريال، وهو رقم يظهر زيادة بنسبة 16% مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، حيث كانت الأرباح 1.06 مليار ريال. تفسير هذا الارتفاع يعود إلى عدة عوامل، أهمها ارتفاع صافي دخل العمولات الخاصة، وزيادة صافي دخل أتعاب وعمولات، بالإضافة إلى الزيادة في صافي مكاسب من الأدوات المالية المدرجة في قائمة الدخل، وتوزيعات الأرباح، وصافي دخل العمليات الأخرى، وانخفاض في صافي مخصص خسائر الائتمان المتوقعة والمخصصات الأخرى.

من جهة أخرى، شهد البنك ارتفاعًا في النفقات، حيث زادت الرواتب والمصاريف المتعلقة بالموظفين، بالإضافة إلى المصاريف العمومية والإدارية الأخرى، ونفقات الاستهلاك والإطفاء، ومصاريف المباني. وفي هذا السياق، حدث انخفاض في صافي مكاسب بيع الاستثمارات غير المخصصة للمتاجرة، وكذلك في صافي أرباح تحويل العملات الأجنبية، وصافي دخل المتاجرة.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search