منوعات وصحة

“مشروب السعادة “.. مشروب رمضانى صحى ينقص الوزن فلنتعرف عليه

 مشروب السعادة.. رمضان هو شهر المشروبات التى تهون على الصائم تعب وإرهاق يوم طويل وتعوض الجسم الفيتامينات والماء الذى حرم منه طوال اليوم ، فكل افراد المنزل أو شئ يحبون أن يبدأون بة الأفطار بعد البلح الذي هو سنة عن الرسول “صل الله عليه وسلم ” يبحثون عن المشروبات التى تروي عطشهم وتبل عروقهم وتجل الدم يمشي فى شرايين أجسادهم، فهناك مشروبات كثيرة منتشرة فى رمضان مثل العرقسوس والتمر والسوبيا ومنهم أيضا الكركاديه وهو المشروب الذى نقصدة مشروب السعادة الذى سوف نتناول موضوعه فى هذا المقال وأنة يقوم بأنقاص الوزن، مشروب رمضانى صحى يساعد الصائم فى تعويض مافقده خلال يومه فى رمضان.

 فوائد الكركدية

1/ يحتوى الكركادية على العديد من الفيتامينات منها فيتامين سي أقوى مضاد للأكسدة وأقوى عنصر يساعد فى إمتصاص الحديد الذى يتواجد فى الأكل أو إذا كنا ناخدة من خلال أقراص الفيتامين من حديد لفوليك أسيد ففايتامين سي يجعل الجسم يمتص كل العناصر المهمة لإنتاج ورفع الهيمجلوبين فى الدم  فيساعد فى علاج فقر الدم ، وأيضا يحافظ على خلايا وانسجة الجسم عموما ويطيل من عمر خلايا وأنسجة الجسم وتجديدها دائما.

2/ يخفض ضغط الدم المرتفع لأصحاب الضغط المرتفع فهناك كثر من الدراسات التى تقول أن الكركدية يخفض ضغط الدم بأنة مصدر طبيعى لذلك ولكن لا يمكن الأ ستغناء عن الأدوية وإ ستبداله كحل طبيعى ولكنه يساعد فى ذلك .

3/ يقوم مشروب الكركدية ايضا فى محاربة البكتريا الضارة داخل الجسم فناك بعض الدراسات التى تثبت فاعلية مشروب الكركدية فى محاربة الألتهابات الناتجة عن البكتريا .

4/ يحارب ايضا بعض البكتريا الضارة التى تعيش فى القولون التى من الممكن أن تعرض الجسم للاسهال والتشنجات والام فى القولون فيساعد الكركدية فى تهدأة الاعراض ويكافح تلك البكتريا التى تعرف بأسم البكتريا الإشريكية .

مشروب الكركدية و إنقاص الوزن

نعم مشروب الكركدية مشروب السعادة فهو يساعد فى إنقاص الوزن فهناك كثير من الدراسات التى تشير إلى أن الكركادية يرتبط بعملية إنقاص الوزن ويحمى الجسم من الزيادة فى الوزن، فهو يخفض الدهون الضارة من الجسم ويقلل الكوليسترول الضار ويعلى من نسبة الكوليسترول النافع والتقليل من نسبة الدهون الثلاثية الضارة جدا بالجسم وتؤثر على أجهزة الجسم عموما فى أداء عملها.

الفيتامينات التي يحتوي عليها الكركدية

ويحتوى الكركادية على بعض الفيتامينات ولكن بنسبة قليلة مثل الزنك والمغنسيوم والزنك وتلك الفيتامينات تساعد على عدم زيادة الجسم وعدم تخزين الدهون الضارة للجسم، ولكن إحتوائة عل كمية كبيرة من فيتامين سي تجعل الجسم أيضا لا يخزن دهون ضارة وتحولها لنافعة يستفيد منها الجسم .

ومن جمال مشروب الكركادية أنه يقدم ساخنا أو باردا على حسب ذوق كل شخص فهناك محبين للكركديه يقدم ساخنا بعد الأكل فى فصل الشتاء ، وهناك محبين له باردا مثلجا فى فصل الصيف لترطيب الجسم، ولكن يجب مراعاة أستخدام نسب السكر فية ليكون نافعا فعالا فى إنقاص الوزن ويستفيد منه الجسم بكامل إستفادتة.

مواضيع قد تعجبك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى