خدمات

“حساب المواطن”.. مجيباً عن سبب تعطل البرنامج قبل ساعات من إيداع دفعة أبريل

أثار تعطل تطبيق حساب المواطن قبل ساعات من إيداع صرف دفعة أبريل الكثير من التساؤلات والتي شغلت محركات البحث ” جوجل” مؤخراً حول أسباب تعطيل التطبيق، ولكن جاء الرد سريعاً من قبل حساب المواطن معللاً، وسننقل لكم التفاصيل علي النحو التالي :

تعطيل البرنامج قبل ساعات من الإيداع

وقد وجه أحد الأشخاص مستفسراً عن التعطيل بالحساب قائلاً :” التطبيق معطل لديكم.. وذلك بعد استفساره عن حالة خاصة به يقول فيها :” تم وقف الصرف عني أنا وأبنائي منذ دخولي السجن.. وأنا لم أستلم الراتب ولا حساب مواطن ولا راتب بسبب السجن مدة 5 أشهر. وتسبب ذلك لنا بأمور نفسيه لا يعلمها غير الله.. أرجو منكم النظر في حالتي بهذا الشهر الكريم وصرف أثر رجعي”.
وأجابت خدمة المستفيدين بشأن تعطل البرنامج قائلة :”أهلا بك، التطبيق يعمل بشكل جيد الرجاء المحاولة مرة أخرى ، وللحصول على تجربة أفضل، يُرجى التأكد من تحديث تطبيق حساب المواطن لآخر نسخة للاستفادة من الخدمات، نسعد بخدمتك”.

أسباب عدم الحصول علي دفعة أبريل

أوضح حساب خدمة المستفيدين أسباب عدم شمول بعض من الناس في دفعة أبريل التي أعلن عنها البرنامج في وقتٍ سابق والتي قد اعتمدها قبل حلول عيد الفطر المُبارك، وجاء ذلك بعد طرح سؤالاً من قبل أحد الأشخاص عن سبب عدم حصوله علي دفعة أبريل.
حيثُ وجه أحد المواطنين سؤالاً قائلاً :” ملف المستفيد مكتمل كلياً مع موافقة المرفقات ورفعت اعتراض وجاني منتهية بتاريخ ١٤ /٣ .. لما للآن غير مؤهل؟”.
وكان الرد من خدمة المستفيدين قائلة :”أهلاً بك.. حالة الاعتراض “منتهية ” تعني أنه تمت الموافقة على الاعتراض، وفي حال تمت الموافقة على الاعتراض بعد تاريخ ” 10 مارس ” سيتم دراسة الأهلية وإبلاغك باستيفائك لشروط الأهلية من خلال حسابك “دراسة الأهلية” ضمن دورة الأهلية لشهر “مايو”.. نسعد بخدمتك”.

واستعلم أيضا عن إمكانية شموله في دفعة أبريل من الشهر الجاري أم لا قائلا:” يعني هالشهر ما يجيني شي ؟”.
وجاء الرد من حساب خدمة المستفيدين قائلة :” سيتم دراسة الأهلية وإبلاغك باستيفائك لشروط الأهلية من خلال حسابك “دراسة الأهلية” ضمن دورة الأهلية لشهر “مايو” ، ولن تشملك دفعة شهر “أبريل”.

 

مواضيع قد تعجبك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى