منوعات وصحة

” حب الشباب ” كيفية التخلص منه والقضاء علية بالوصفات الطبيعية

“حب الشباب”.. مشكلة تؤرق كثير من الشباب و بعد معاناة مع حب الشباب ورحلة علاجة وعودته مرات عديدة وعلاجة فى كل مرة فيظهر بعد تلك الرحلة الطويلة آثارة وندباته ، في بدايات تلك الندبات يمكن أن نتمكن من علاج تلك الآثار ، فنستعرض فى هذا المقال بعض الوصفات الطبيعة التى تعالج تلك المشكلة.

زيت شجرة الشاى

يستخدم زيت شجرة الشاى فى علاج كثير من امراض الجلد ويعالج مشاكل كثيرة من مشكلات البشرة فهو يحتوى على الكثير من مضادات الأكسدة وخواص كثيرة تعالج الألتهابات فذلك يدل على أنه يعالج أيضا حب الشباب عندما نقوم بتطبيقه

على الحبوب نفسها ونتركة لمدة ساعة او ساعتين ونقوم بغسيل الوجة جيدا بعد ذلك وتكرار تلك الوصفة حتى يختفى التهاب الحبوب ومعالجتها ، وايضا من خصائص زيت شجرة الشاى أنه يقوم بمعالجة آثار الحبوب ويمنع من تكون تلك الآثار .

 جل الصبار

جل الصبار المتعارف عليه بأن لة خواص فريدة فى معالجة التهابات الجلد ، فهناك شركات كثيرة تنتج جل الصبار بمختلف اشكاله ، فهو يعالج كثير من المشاكل الجلدية ، فهو يحتوى على فيتامين ه وفيتامين ج وهى فيتامينات تعالج التهابات الجلد وتأخر ظهور علامات التقدم فى السن وتحارب الشيخوخة وتساعد على زيادة إنتاج الكولاجين فتساعد فى علاج الخطوط الرفيعه فتزيد من مرونة البشرة ، فيعالج ايضا حب الشباب والتهاباته الناتجة عنه ويعالج ايضا اثاره وندباته ، ويساعد ايضا فى تضيق مسام الجلد وتنظيفها والتخلص من الاوساخ العالقة بها ، ويقوم بتفتيح البشرة وتجديدها وتجديد أنسجتها .

 

الماء

الماء .. لا يمكن أن نقوم بأى وصفات طبيعية ونلاحظ نتيجة بدون الماء فالماء يقوم بتنظيف الجسم من الداخل وهي سر من أسرار الجمال والمحافظة عليها وعلى بريقها ، فتقوم بترطب البشرة من الداخل والخارج ، فعندما نقوم بتقليل من كميات المياة خلال اليوم يؤثر ذلك على جمال البشرة ونضارتها وتتكون التجاعيد بشكل أسرع ، فتساعد المياة على التقليل من أثار والندباب الناتجة من حب الشباب وتقوم ايضا بالتقليل من الألتهابات المصاحبة لحب الشباب فلن ننكر أن المياة تساعد البشرة فى كل شئ ، فيجب علينا المحافظة على المقدار المناسب من المياة المستهلكة خلال اليوم .

 

مكملات الزنك

تناول المكملات الغذائية التى تحتوي على الزنك او المخصصة للزنك فقط او تناول الاطعمة التى تحتوي على الزنك مثل البقوليات والمكسرات والحبوب الكاملة واللحوم والدواجن وكثير من الفاكهه تحتوى على الزنك ، فالزنك يساعد البشرة كثيرا فى علاج الحبوب واثارها فالزنك من الفيتامينات التى تساعد البشرة و الشعر على علاج مشكلاتهم ، فيعالج الكلف والاكزيما والتهاب البشرة الدهنية فيخفف من حب الشباب ومشكلاته ويزيل اثاره وندباته ، فالمحافظة على اخذ الزنك بصورة دورية تحافظ علي خصائص الجلد الصحية ، وهناك كريمات تحتوى على عنصر الزنك تساعد ايضا من الخارج فى علاج مشكلات البشرة الدهنية .

 

ماسكات للوجة لازالة اثار حب الشباب

هناك بعض الوصفات والماسكات الطبيعية التى تساعد فى إذالة اثار حب الشباب وندباتة :

1/ ماسك الخميرة واللبن :

هو ماسك سهل وبسيط نقوم بخلط قطعة من الخميرة مع اللبن وتطبيقة على البشرة  لمدة تلت ساعة وبعد ذلك غسلها بالماء الفاتر ووضع المرطب الخاص بنوع البشرة فيساعد علي نقاء البشرة وتفتيحها وازالة اثار حب الشباب .

2/ ماسك الكركم :

ماسك الكركم والعسل نقوم بخلط قليل من الكركم مع بعض من كريمك المرطب وقطرات من ماء الورد وقليل من العسل وتطبيقة على الوجه ربع ساعة وبعد ذلك غسل الوجه بماء فاتر ووضع المرطب الخاص بالبشرة فيقوم بتفتيح البشرة ونقائها وازالة اثار حب الشباب .

3/ ماسك الزبادي :

الزبادى من منتجات الألبان التى تحتوي على الخمائر النافعه والبكتريا النافعة التى تساعد البشرة علي تفتيحها وتمكنها من الحصول على المرونه اللازمة لشباب البشرة والمحافظة على رونقها ولمعانها ، نضع معلقة من الزبادى ومعلقة من الخميرة الفورية ونقوم بعمل خليط رقيق نقوم بتطبيقة على البشرة لمدة ربع ساعة وبعد ذلك نغسل البشرة بماء فاتر ونضع المرطب الخاص بها .

نرشح لك:

“متفكريش كتير”.. خطوات بسيطة لشراء طقم العيد 2024 بأقل التكاليف

ماذا يعني جفاف الجلد رغم شرب كمية كافية من الماء؟.. أعرف الآن

قبل العيد.. وصفات طبيعيه للأهتمام بالبشرة والتخلص من جلد الوزة

“أفيون الجميع”.. الشاي الأخضر ام الأحمر وما الفرق بينهم؟

أسهل حلويات لرمضان.. طريقة عمل الكريم كراميل

“البخور”.. التخلص من الطاقة السلبية بالتبخير …فما هي افضل الطرق ؟

دفع الزكاة على شكل مواد غذائية.. فما الحكم في ذلك؟.. الخثلان يوضح

يصلي قيام الليل بركعتين ركعتين ثم ثلاث ركعات ب تشهد واحد … فما الحكم في ذلك

مواضيع قد تعجبك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى