ترند اليوم

“من الواقع”.. ما قصة مسلسل مليحة متصدر التريند فى إسرائيل؟

مسلسل مليحة.. لقد تصدر مسلسل مليحة الي اعلي نسب المشاهدة من اولي حلقاته و الذي تم عرضه خلال النص من رمضان، حيث انه يناقش قضية فلسطين والتهجير الفلسطيني وحق العودة لهذا الشعب، ومعانة النازحين الفلسطينيين منذو عشرينات القرن الماضي وحتي الان، والي متي ستظل هذه المعاناة ولقد نشر مخرج المسلسل عمرو عرفة عبر حسابه (بان اول مرة يشارك 1000ممثل جميعهم ابطال في مشهد التهجير).

قصة ملسلسل مليحة

حيث ان ظهور عمل فني يناقش القضية في هذا التوقيت وويحي بحياء القضية مرة اخري والتذكير بالماساة منذو بدايتها، وظهر كثير من التعليقات عبر السوشيال ميديا بالاشادة الي المسلسل ومنهم حساب يدعي (مافيا تويتر). “مهم جداً للأجيال الجديدة التي لا تعرف النكبة أن تتابع مسلسل (مليحة) حتى لا يستخدمنا أعداؤنا”.

وايضا وصف حساب باسم ( لؤي الخطيب على “إكس”المسلسل بأنه “تصعيد مصري شديد الذكاء لأن الاحتلال الإسرائيلي يدرك خطورة الدراما المصرية خاصة في رمضان”.

لقد نري في اول كل حلقة مشهد توثيقي حوار بين جد في الرد علي تساؤلات الحفيد بينما تنقل الصورة مشاهد بالأبيض والأسود من رحلة الشتات الفلسطيني منذ بدايات القرن الماضي، وقرار عصبة الأمم بوضع فلسطين تحت الانتداب البريطاني، الذي تضمن دعوة العالم للالتزام بوعد بلفور لإنشاء وطن قومي للصهاينة في فلسطين.

 

قصة مسلسل مليحة

حيث يحكي مسلسل مليحة عن المعاناة التي يعيشها الفلسطنين في تهجيرهم من بيوتهم و ارضهم مما نجد في اولي حلقات المسلسل القصة المساوية المعتادة بتجهير اسرة مليحة وهي البطلة الفلسطينية مع اسرتها تاركون منزلهم اخذين مفتاح المنزل معهم بالرغم من هدمه وهذا امل لا يزال في قلوبهم للعودة لارضهم ومنازلهم مرة اخري والمعاناة التي يرونها في التهجير والشعور بالعجز للاباء.

ونري ايضا كيف لشخص ان يري بعينه اغلي اناس في حياته يموتون امام عينه وهو عاجز عن فعل شي انت متخيل عزيزي القاري هذه الماساة فاقد رينا الصورة الشفافة التي جعلنا المسلسل ان نرها من المشهد التي استشهد فيه والدي مليحه امام عينها (جنين وعمار) وذلك بعد ان شنت عصبه مسلحه غارة، ونجاح الضباط حرس الحدود المصرين من ضبط الارهابين الذين يحاولون كل يوم بزرع القنابل داخل عربة النازحين من ليبيا. والمخاطرة بحياتهم كل يوم وكل لحظه..

رأي النقاد الصحفيين عن العمل

واشاد النقادالصحفيين في مصر بان المفاجأة بظهور عمل درامي في أكثر المواسم مشاهدة ليطرح قضية فلسطين بكل جوانبها، وكأنه يحكي القصة من البداية إلى النهاية،. غير انهم اشادو بان. مشاركة عدد كبير من الممثلين الفلسطينيين يضفي مصداقية على العمل، إلى جانب الممثلين المصريين الذين يؤدون أدوارا تخصهم ضمن أحداثه التي تقع في مصر.

فريق عمل مسلسل مليحة

، بطولة كلاً من دياب، ميرفت أمين، أشرف زكي، الفلسطينية سيرين خاس، أمير المصري، أنور خليل، ورحاب الشناط، ديانا رحمة، مروان عايش، مروة أنور، حنان سليمان، وغيرهم من الفنانين.تأليف رشا عزت الجزار وإخراج عمرو عرفةو إنتاج شركةDS+.

نرشح لك:

مسلسل حق عرب الحلقة 21.. مواعيد العرض والإعادة والقنوات الناقلة

مسلسل محارب الحلقة 20.. تعرف على مواعيد العرض والقنوات الناقلة

مسلسل مليحة.. مشاهدة الحلقة 5 ومعرفة مواعيده والقنوات الناقلة

مسلسل المعلم الحلقة 20.. تعرف على مواعيد العرض والقنوات الناقلة

مسلسل حق عرب الحلقة 19.. تعرف على مواعيد العرض والقنوات الناقلة

مواعيد عرض مسلسل بيت الرفاعي الحلقة 19 على قناة ON وON دراما

مواعيد عرض مسلسل بقينا اتنين الحلقة 4 على قناة CBC

مواعيد عرض مسلسل فراولة الحلقة 4 على قناة DMC

مسلسل بدون سابق إنذار الحلقة 4.. مواعيد العرض والقنوات الناقلة

مسلسل مليحة الحلقة 4.. مواعيد العرض والقنوات الناقلة

حق عرب الحلقة 19.. كيف يكون رد فعل رياض الخولى تجاه وفاء عامر والعوضى؟

مواضيع قد تعجبك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى