"حساب المواطن".. يوضح التعديلات للحد الأدنى للدعم.. تفاصيل

السبت، 30 مارس 2024 01:17 م

حساب

حساب

ذكر حساب المواطن مؤخراً عن المستحقين لدفعة شهر أبريل المقبل، كما أثار الكثير من التساؤلات من المواطنين بشأن نتائج الأهلية الشهرية وما هو الحد المانع لإستحقاق الدعم ،التعديلات والحد الأدني للدعم وسنقدم لكم التفاصيل الكاملة الذي أشار إليها حساب المواطن. وصرح حساب المواطن أنَّه لم يتم إصدار مبالغ شهر أبريل بعد وإذا كانت تشملك قيمة الإستحقاق والأهلية سيشملك الدعم في الثالث من أبريل.

أسباب عدم الأهلية والإستحقاق

وأضاف البرنامج إلى أنه "يتم التحقق من البيانات في موعد آخره 10 من كل شهر ميلادي وبناءً عليه يتم دراسة أهلية واستحقاق الشهر الذي يليه". كما سوف يتم الإعلان عن نتائج الأهلية شهريًا من خلال الحساب الرسمي للبرنامج، ويمكن التحقق من أهليتك عن طريق حسابك (دراسة الأهلية). وفي السياق ذاته أكمل حساب المواطن علي ذلك أسباب عدم الأهلية، وذلك عن طريق حسابك في البوابة الإلكترونية "دراسة الأهلية". وينبغي علي الذين يريدون الأهلية والحصول علي دفعة أبريل تقديم اعتراض على أسباب عدم الأهلية وذلك بعد تحديث بياناتك وفقاً لسبب عدم الأهلية في مدة أقصاها 90 يومًا من تاريخ صدور نتيجة الأهلية.

 استحقاق الدعم من حساب المواطن

وأوضح حساب المواطن 20 ألف ريال كأعلى سقف للحد المانع من استحقاق الدعم، وذلك في ظل التعديلات التي أصدرها في أكتوبر الماضي.

 تعديلات الحد الأدنى للدعم

ويتضمّن تعديل الحد الأعلى للدعم المقدم من البرنامج، بحيث لا تتخطي الدعم للأسر المكوّنة من ستة أشخاص. إضافة إلى تعديل الحد المانع لاستحقاق الدعم، بأن لا يتجاوز مجموع دخل المستفيد وأسرته مبلغ 20 ألف ريال، وتعديل حد التناقص بما يتوافق مع ذلك. وبذلك يمكن للمستفيدين زيارة الحاسبة التقديرية على موقع البرنامج لمعرفة استحقاقهم من الدعم بشكل دقيق.

نرشح لك: 

توقعات الأرصاد ليوم ٣٠ مارس.. هطول أمطار و هبوب رياح “الشؤون الصحية”.. تعلن عن فرص عمل جديدة في مجالات متعددة “منصة إيجار”.. شروط وضوابط إلغاء العقود السكنية بين أطراف العقد “الصندوق العقاري”.. مجيباً عن ضرورة تجديد رخصة البناء لاستلام الدفعة الأخيرة عقب اعلان النتائج… موعد المقابلات الشخصية للمرشحين في الوظائف التعلمية كيف يتم الحجز في قطار الحرمين السريع .. وطرق التواصل مع خدمة عملاء كيف يتم الحجز في قطار الحرمين السريع .. وطرق التواصل مع خدمة عملاء “منصة مدرستي”… تسجيل الدخول مايكروسوفت تيمز وكيفية تفعيل الحساب كيفية توثيق عقد الإيجار عبر منصة إيجار وشروط الإبرام والاستعلام عاجل.. براتب 7 آلاف ريال.. أكاديمية البناء تعلن برامج دبلوم مبتدئة بالتوظيف

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    04:31 AM

  • الشروق

    06:11 AM

  • الظهر

    01:01 PM

  • العصر

    04:38 PM

  • المغرب

    07:51 PM

  • العشاء

    09:19 PM

السبت، 27 يوليو 2024
search