موعد صلاة التهجد في الحرم المكي 1445

الجمعة، 29 مارس 2024 09:02 م

الصلاة في مكة

الصلاة في مكة

موعد صلاة التهجد.. تعد صلاة التهجد هي صلاة اختيارية تصلي في ساعات الليل وتعتبر من العبادات المحببة إلى الله في الحرم المكي في عام 1445، وكانت صلاة التهجد محط اهتمام العديد من المصلين خاصة مع دخول العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، ويفضل أداء هذه الصلاة في الثلث الأخير من الليل حيث يتنزل الله إلى السماء الدنيا ويستجيب لدعوات عباده، ووقت صلاة التهجد يبدأ من منتصف الليل وحتى مساء الفجر، وهو الوقت المثالي لأداء هذه الصلاة، ويمكن للمصلي أن يستيقظ قبل الفجر بوقت قصير لأداء هذه الصلاة والتضرع إلى الله بالدعاء والاستغفار، يمكن للمارد بالحرم المكي أداء صلاة التهجد في المسجد الحرام بأي وقت من الليل، حيث يكون الحرم مفتوحاً على مدار الساعة. إذا كنت من المقيمين أو الزوار في الحرم المكي في عام 1445 وتبحث عن وقت صلاة التهجد، فإن أفضل وقت لأداءها هو في الثلث الأخير من الليل، واستغل هذه الليالي العشر الأواخر من رمضان للتضرع والدعاء، واحرص على تقديم صلاتك في أوقاتها المحببة والمستحبة عند الله، ومن خلال موقعنا الإلكتروني موقع «مباشر 360» سوف يقدم لمتابعيه الكرام فى السطور التالية موعد صلاة التهجد في الحرم المكي 1445. مواقيت الصلاة في السعودية

طريقة أداء صلاة التهجد

* يصلي ركعتين خفيفتين، ثم يصلي بعد ذلك ما شاء من ركعات، ويستحب أن تكون صلاته ركعتين ركعتين. * بعد الانتهاء من عدد الركعات، على المصلي أن يوتر بركعة واحدة، كما كان يفعل النبي.

موعد صلاة التهجد في الحرم المكي 1445

في تمام الساعة 12:30 بعد منتصف الليل بتوقيت المملكة، وتبدأ بعد الانتهاء من صلاة العشاء، ويستمر وقتها إلى آخر الليل، حيث يقول النبي صلوات الله وسلامه عليه:”«من خاف أن لا يقوم من آخر الليل فليوتر أوله، ومن طمع أن يقوم آخره فليوتر آخر الليل، فإن صلاة آخر الليل مشهودة، وذلك أفضل”.

فضل صلاة التهجد

وعن فضل صلاة التهجد التي تعد من السنن المؤكدة: إجابة الدعاء، ففي الليل ساعة لا يسأل فيها المسلم شيئًا من أمر الدنيا والآخرة إلا أعطاه الله إياه. وعد الله عز وجل من يقوم الليل بالمنزلة العالية والمقام المحمود.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    04:31 AM

  • الشروق

    06:11 AM

  • الظهر

    01:01 PM

  • العصر

    04:38 PM

  • المغرب

    07:51 PM

  • العشاء

    09:19 PM

السبت، 27 يوليو 2024
search