خدمات

“حساب المواطن”.. يوضح أسباب عدم الحصول علي الأهلية واستمرار الدعم الإضافي

حساب المواطن.. من المتوقع أن يتم إيداع الدفعة 77 من حساب المواطن في الثالث من إبريل، يتساءل المؤهلون عن قيمة الاستحقاق المخصصة لهم في شهر إبريل شاملاً الدعم الإضافي، حيث قال حساب المواطن بأن قيمة الاستحقاق تختلف من أسرة لأخرى، كما تتيح ايضاً الحاسبة التقديرية الخاصة ببرنامج حساب المواطن، للمستفيدين تعرف على قيمة استحقاقهم الشهري من برنامج الدعم.

استمرار تقديم الدعم الإضافي

وصرح حساب المواطن أن الدفعة 77 تضمّن الدعم الإضافي الذي أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بتمديده حتى نهاية العام الحالي.

وأُعلن ذلك في يناير الماضي، بعد أن أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ووفقاً لما رفعه سمو ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، رئيس مجلس الوزراء بتمديد العمل ببرنامج حساب المواطن بآليته الحالية.

وتشمل القرار أيضًا الإستمرارية في تقديم الدعم الإضافي لمستفيدي البرنامج حتى نهاية العام الجاري ، بإضافة استمرار فتح التسجيل في البرنامج.

كيفية يتم توزيع الدعم للمستحقين

يتم توزيع الدعم على المستحقين من برنامج حساب المواطن كالتالي :
– إضافة مبلغ 720 ريالاً لـ رب الأسرة.
– كل تابع أكبر من 18 عامًا يحصل على 360 ريالاً.
– التابع الأقل من 18 عامًا يحصل على 215 ريالاً.

اسباب عدم الأهلية

وحدد حساب المواطن كيفية التحقق من أهليتك عن طريق حسابك (دراسة الأهلية)، حيثُ يتم الإعلان عن نتائج الأهلية عن طريق الحساب الرسمي للبرنامج شهرياً.

وذكر حساب المواطن عن أسباب عدم الأهلية، بأنه يتم ذلك عن طريق حسابك في البوابة الإلكترونية (دراسة الأهلية).
ويجب تقديم اعتراض على أسباب عدم الأهلية وذلك بعد تحديث بياناتك وفقاً لسبب عدم الأهلية في مدة أقصاها 90 يومًا من تاريخ صدور نتيجة الأهلية.

تعديل الحد الأعلي للدعم

أعلن حساب المواطن في وقتٍ سابق عن تعديلات شملت تعديل الحد الأعلى للدعم، حتي لا يتجاوز الدعم للأسر المكوّنة من ستة أشخاص.

بالإضافة إلى تعديل الحد المانع لاستحقاق الدعم، بأن لا يتجاوز مجموع دخل المستفيد وأسرته مبلغ 20 ألف ريال، وتعديل حد التناقص وما يتوافق مع ذلك.

ومن الجدير بالذكر ان تلك التعديلات تهدف لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه؛ بما يضمن تحقيق أهدافه المأمُولة في حماية الأسر السعودية، ومساعدتهم لتحسين جودة الحياة وتخفيف من اعبائها ورفع مستوي المعيشة الخاص بهم، في ظل الظروف الاقتصادية المتغيرة حول العالم.

مواضيع قد تعجبك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى