استقرار أسعار النفط مع تراجع الدولار وخفض إمدادات روسيا

الثلاثاء، 26 مارس 2024 09:41 م

النفط

النفط

 لم يطرأ تغير يُذكر على أسعار النفط، اليوم الثلاثاء بعد ارتفاعها بأكثر من دولار عند التسوية في الجلسه الماضية وسط تباين توقعات المستثمرين بتقلص الإمدادات الروسية في أعقاب انخفاض إمدادات روسيا نتيجة للهجمات الأوكرانية على المصافي الروسية في الآونة الأخيرة، ولكن قدم الدولار بتراجعه بعضاً من الدعم الطفيف .

أسعار النفط

وفي تمام الساعة 5:41 بتوقيت جرينيتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم مايو/أيار سبعة سنتات الى 86.82 دولار للبرميل. وصعد خام برنت الى 1.5% في جلسة الاثنين وايضاً ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الى 1.6% بعد مطالبة روسيا لشركات النفط التابعه لها بخفض انتاجها  لتحقيق هدف منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، ألا وهو تسعة ملايين برميل يوميا. وفي اواخر فبراير شباط كانت روسيا تنتج نحو 9.5 مليون برميل يوميا. كما صعدت أيضاً العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط.

هجمات اوكرانية على مصافي النفط الروسية 

وروسيا كما نعلم هي واحده من أكبر ثلاثة منتجين للنفط في العالم ومن اكبر مصدري المنتجات النفطية، ولكن في الوقت نفسه استمرار هجمات اوكرانية على مصافي النفط الروسية تشكل تهديداً لها، اذ اضطرت مصفاه كويبيشيف الروسية التابعة الى شركة روسنفت في مدينة سامارا الى وقف نصف طاقتها الإنتاجية بعد اندلاع حريق هناك في صباح يوم السبت بعد هجوم طائرة مسيرية اوكرانيا. وحيث قال محللو جولدمان ساكس انها تقلص الطاقة الانتاجية بنحو 900 الف برميل يوميا ربما لأسابيع وفي بعض الحالات بشكل دائم. و انخفاض الدولار قليلا من الجلسة الماضية  ادى الى دعم أسعار النفط، حيث تراجع الدولار عادة ما يؤدي الى انخفاض تكلفة شراء النفط بالعملات الاخرى، وهو ما يعزز الطلب الإجمالي، والآن لم يتضح بعد عواقب الهجمات الأوكرانية والتخفيضات الروسية.

نرشح لك: 

بطريقة سهلة وبسيطة.. رابط تسجيل الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد 1446 “بامية وطماطم وتفاح وكيوي”.. أسعار الخضروات والفاكهة اليوم في المملكة 16 رمضان 1445 “الستيك والمفروم”.. أسعار اللحوم في المملكة اليوم الثلاثاء 16 رمضان 1445 “فيلية وكبد وقوانص”.. أسعار الدجاج اليوم في المملكة 16 رمضان 1445 بكام؟.. سعر الذهب في مصر اليوم الثلاثاء 26-3-2024 صادرات السعودية تتراجع في ميزانها التجاري بفائض 28 مليار ريال خلال يناير “بشرى ساره”.. سعر الذهب في السعودية اليوم الثلاثاء 26-3-2024 الحكومة الرقمية: تطلق قياس التحول الرقمي 2024 لزيادة جودة الخدمات الحكومية قطار الحرمين السريع.. المحطات وكيفية حجز التذاكر إلكترونيًا وكيفية الالغاء

عاجل.. حساب المواطن يعلن صدور نتائج الأهلية لشهر أبريل للدورة 77

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:12 AM

  • الشروق

    06:40 AM

  • الظهر

    12:49 PM

  • العصر

    04:19 PM

  • المغرب

    06:58 PM

  • العشاء

    08:16 PM

الإثنين، 16 سبتمبر 2024
search