بعد تبكير الصرف.. تنبيه مهم من حساب المواطن بخصوص الدعم الإضافي

الثلاثاء، 26 مارس 2024 10:28 ص

حساب المواطن

حساب المواطن

ولا تزال اسئلة المستفيدين حول الدفعة المقبلة حتي بعد اعلان تبكير موعد ايداع دفعة ابريل المقبل من حساب المواطنين المستحقين المكتملة طلباتهم ليكون موعدها الاربعاء الموافق 3ابريل 2024م. بينما تشمل هذه الاسئلة: استخدام الحاسبة التقديرية لاحتساب قيمة الدعم، وهل تشمل الدعم الاضافي؟

حاسبة حساب المواطن

وهي التعرف علي قيمة استحقاقهم الشهري من برنامج الدعم. معرفة قيمة الاستحقاق. وهنا لحساب الحاسبة التقديرية 👇. 2.الضغط علي الحاسبة التقديرية. 3.الضغط علي ايقونة "الحسب".

 الدعم الاضافي

اصدر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في يناير الماضي، بناء علي ما رفعة ولي العهد، الامير محمد بن سلمان، رئيس مجلس الوزراء، تمديد العمل ببرنامج حساب المواطن باليته الحالية. وتشمل ايضا هذه القرارات  الاستمرار في تقديم الدعم الاضافي لمستفيدي البرنامج حتي نهاية السنة 2024م، الي جانب استمرار فتح التسجيل في  البرنامج.

 حساب الدعم الاضافي

يتم توزيع الدعم من برنامج حساب المواطن على النحو التالي: .يتم اضافة مبلغ 720ريال لرب كل اسرة. .كل من هو اكبر من 18عاما يحصل علي 360ريال. .كل من هو اقل من 18عاما يحصل علي 215ريال.

الفئات المستهدفة من حساب المواطن

وتشمل الفئات المستهدفة من برنامج الدعم الاتي. 1. الاسرة السعودية. 2. المواطن الغير متزوج. 3. الافراد المستقلون في سكن خاص (كفرد مستقل) 4.الافراد المستفيدين من خدمات الضمان الاجتماعي. 5. الافراد الحاملون بالبطاقة الخاصة بالنقل. 6. ابناءالسعودية المتزوجة غير سعودي. 7. الام الارملة او المطلقة او الحاضنة للاطفال. 8. زوجة المواطن السعودي.

خطوات التسجيل في حساب المواطن

فيما يلي خطوات التسجيل في حساب المواطن: الدخول على موقع حساب المواطن من هنا. يقوم المتقدم بإنشاء حساب إلكتروني في البوابة الإلكترونية الخاصة بالبرنامج وإدخال البيانات التالية: -رقم هويتك- رقم الجوال – تاريخ الميلاد - كلمة المرور. تسجيل الدخول للموقع: سيتم استقبال رسالة على رقم الجوال الخاص بالمتقدم مزودة بكلمة السر المؤقتة لإتمام التسجيل. -تغيير كلمة المرور يقوم المتقدم بتغيير كلمة المرور المؤقتة في الرسالة النصية. -إدخال البيانات يقوم المتقدم بعد ذلك بإكمال طلب التسجيل وتقديم البيانات التالية: بيانات عامة، بيانات القبول، بيانات للتابعين، الإفصاح عن الدخل، بيانات العضو، بيانات الحساب البنكي، إدارة المرفقات. -رفع الوثائق المطلوبة ستظهر الوثائق المطلوبة إن وجدت من خلال أيقونة "إدارة المرفقات". -التأكد ومراجعة البيانات بعد الإقرار على صحة البيانات المقدمة يتم تقديم طلب التسجيل. اقرأ الشروط الواردة أمامك واقبلها.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:32 AM

  • الشروق

    06:59 AM

  • الظهر

    12:40 PM

  • العصر

    03:55 PM

  • المغرب

    06:20 PM

  • العشاء

    07:38 PM

الجمعة، 18 أكتوبر 2024
search