أفضل الأدعية في أول جمعة في رمضان 2024: استجابة الدعاء وساعة الإجابة

الجمعة، 15 مارس 2024 08:13 ص

رمضان 2024||رمضان 2024

رمضان 2024||رمضان 2024

في أجواء روحانية مفعمة بالإيمان، يستقبل المسلمون أول جمعة من شهر رمضان لعام 2024 بالدعاء والتضرع إلى الله عز وجل، مستحضرين النية الصادقة والقلب الخاشع، طلبًا للرحمة والمغفرة والعتق من النار.

أفضل الأدعية في أول جمعة في رمضان 2024:

[caption id="attachment_91889" align="alignnone" width="739"]أفضل الأدعية في أول جمعة في رمضان 2024: استجابة الدعاء وساعة الإجابة رمضان 2024[/caption]

الدعاء: جسر العبور إلى الرحمة الإلهية

يعتبر الدعاء في الإسلام وسيلة للتواصل مع الخالق، وفي رمضان، يكتسب هذا الشهر الكريم مكانة خاصة في قلوب المؤمنين، يوم الجمعة، والذي يُعرف بأنه فيه ساعة استجابة، يصبح محطة مهمة للمسلمين لتقديم أدعيتهم وأمانيهم.

دار الإفتاء المصرية ودورها في تجديد الروحانيات

دار الإفتاء المصرية، بوصفها مؤسسة دينية رائدة، تقوم بنشر صيغ متنوعة من الأدعية التي يمكن للمسلمين ترديدها في هذا اليوم المبارك، تلك الأدعية تعكس الأمل والتوكل على الله، وتشمل طلب الشفاء للمرضى، الرحمة للمتوفين، والدعاء للأمة الإسلامية بالوحدة والثبات.

صيغ الدعاء: تنوع يعبر عن جمال اللغة وعمق الإيمان

تتنوع صيغ الدعاء التي قدمتها دار الإفتاء، مما يوفر للمسلمين فرصة للتعبير عن مشاعرهم وأمانيهم بأساليب مختلفة، كل منها يحمل في طياته الخشوع والتسليم لله عز وجل.

افضل الأدعية في أول جمعة من رمضان

اللهم لا تحرمنا من لذة لقائك، ولقاء رسول الله صلى الله عليه وسلم، وارزقنا الحشر مع القوم الصالحين، والصديقين، اللهم اعصمنا من الزيغ، والشتات، ووحد صفوف المسلمين، وابعد عنا وسوسة الشيطان، رب العرش العظيم إني اسألك الرحمة إلى من مات من أهلنا، وقه عذاب النار، وارزقنا الخير كله إلى قلوبنا، وابعد عنا كل سوء.

يا الله يا كريم إني اسألك من قلة الحيلة، والمرض، والاكتئاب، وكل ما يمكن أن يبعدني عن ذكرك، وطاعتك، اللهم يا رزاق ارزقني من حيث لا تحتسب، واصلح لي حالي، وابعد عني كل ما هو شر، وحببني فيما يقربني من عبادتك، يا الله يا عزيز اسألك ألا تجعل في قلبي سواك، ولا تعلق نفسي إلا بك، واجعلني أخشاك كأني أراك غنيًا بك عمن سواك.

اللهم نسألك علمًا نافعًا، وقلبًا خاشعًا، ولسانًا ذاكرًا، وعملًا صالحًا، ويقينًا صادقًا، نعوذ بك من الموت وكربته، والقبر وغُمّته، والصراط وذلته، ويوم القيامة وروعته، نعوذ بك من الموت وكربته، والقبر وغُمّته، والصراط وذلته، ويوم القيامة وروعته، اجعلنا نخشاك حتى كأننا نراك.

وأسعدنا بتقواك، ومتّعنا برؤياك، واجمعنا بنبيك ومصطفاك، اجعلنا نخشاك حتى كأننا نراك، أسعدنا بتقواك، متّعنا برؤياك، واجمعنا بنبيك ومصطفاك، وانصر الإسلام وأعزّ المسلمين، أعلِ بفضلك كلمة الحق والدين، أهلك الكفرة والمشركين أعداء الدين، ردّ المسلمين إلى دينك ردًا جميلًا، ردّ المسلمين إلى دينك ردًا جميلًا، انصرنا على أنفسنا.

اللهم لك الحمد ملء السموات وملء الأرض وملء ما بينهما وملء ماشئت بعدهما.اللّهم إنّي أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا يا رحيم الآخرة، ارحمني برحمتك.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:12 AM

  • الشروق

    06:40 AM

  • الظهر

    12:49 PM

  • العصر

    04:19 PM

  • المغرب

    06:58 PM

  • العشاء

    08:16 PM

الإثنين، 16 سبتمبر 2024
search