فايز المالكي يفاجئ الفتاة التي تبرعت بمهرها بمبلغ خيالي

الأحد، 10 مارس 2024 11:05 ص

فايز المالكي ||فايز المالكي

فايز المالكي ||فايز المالكي

في موقف إنساني مؤثر، تبرع الفنان السعودي فايز المالكي بمبلغ 50 ألف ريال للفتاة التي تبرعت بمهرها لتستأجر منزل لوالدتها الأرملة، وذلك بعد أن شاهد مقطع فيديو يوثق حديثها مع مشهور سناب عبدالرحمن المطيري، الذي زارها في منزلها البسيط واستمع إلى قصتها المؤلمة.

فايز المالكي يفاجئ الفتاة التي تبرعت بمهرها بمبلغ خيالي

[caption id="attachment_90195" align="alignnone" width="673"]فايز المالكي يفاجئ الفتاة التي تبرعت بمهرها بمبلغ خيالي فايز المالكي[/caption]

قصة الفتاة المتبرعة

الفتاة تدعى ريم، وهي من سكان مدينة الرياض، وتعيش مع والدتها وأخوتها الصغار في منزل مستأجر بمبلغ 800 ريال شهريا. والدتها تعمل خياطة وتحاول توفير لقمة العيش لأسرتها، بعد أن توفي والدها قبل سنوات.

ريم كانت مخطوبة من شاب يحبها ويقدرها، وكان مهرها 50 ألف ريال، ولكنها قررت التبرع به لوالدتها لتسدد ديونها وتستأجر منزل أفضل.

وقالت ريم في الفيديو: “أنا ما أبي شيء من الدنيا غير أني أشوف أمي سعيدة ومرتاحة، والله يكتب لي الخير مع خطيبي”.

رد فعل فايز المالكي

فايز المالكي، الذي يعرف بنشاطه الخيري والإنساني، والذي كان سفيرا للنوايا الحسنة في منظمة الأمم المتحدة، شاهد الفيديو وتأثر بقصة ريم، فقام بالاتصال بها عبر المطيري، وتبرع لها بمبلغ مهرها، وقال لها: “أنتي بنت نعمة، والله يبارك فيك ويوفقك، وأنا أقدر موقفك وأحترمه، وأنا أتبرع لك بمبلغ مهرك، ولا تقولين لأحد، هذا بيني وبينك وبين الله”.

وأضاف: “وأنا أقول لخطيبك، أنت رجل طيب ومحظوظ، والله يسعدكم ويجمعكم على خير”، وأبدت ريم شكرها وامتنانها للمالكي، وقالت: “الله يجزاك خير ويسعدك، ويحفظك لأهلك وللوطن، وأنا ما أدري كيف أشكرك، أنت فرحتني وفرحت أمي وخطيبي”.

ردود الأفعال على مواقع التواصل

انتشر الفيديو بسرعة على مواقع التواصل الاجتماعي، وحظي بتفاعل كبير من المغردين والمتابعين، الذين أشادوا بموقف المالكي الإنساني والكريم، وبموقف ريم النبيل والمثالي، ودعوا لهما بالسعادة والتوفيق. وكتب أحد المغردين: “فايز المالكي رجل طيب وكريم، ويستحق كل الاحترام والتقدير، وريم بنت نعمة وفخر للمرأة السعودية، والله يجعلها في ميزان حسناتهم”.

وكتب آخر: “هذا هو الفنان الحقيقي، الذي يستخدم شهرته وموهبته في خدمة الناس والمجتمع، ويساهم في نشر الخير والمحبة، ويقدم النموذج الأمثل للجيل الجديد، فايز المالكي قدوة ومثل عليا”.

وكتب ثالث: “ريم تمثل قيم الإسلام والعربية، وتظهر مدى التضحية والإخلاص والبر بالوالدين، وتبرعها بمهرها لوالدتها دليل على نقاء قلبها وسمو أخلاقها، والله يرزقها الزوج الصالح والذرية الطيبة”.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:12 AM

  • الشروق

    06:40 AM

  • الظهر

    12:49 PM

  • العصر

    04:19 PM

  • المغرب

    06:58 PM

  • العشاء

    08:16 PM

الإثنين، 16 سبتمبر 2024
search