طلعت مصطفى والمهيدب يبنيان مدينة بنان الذكية في الرياض

الأربعاء، 06 مارس 2024 03:08 م

طلعت مصطفى ||طلعت مصطفى

طلعت مصطفى ||طلعت مصطفى

في خطوة تعزز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين مصر والسعودية، أعلنت مجموعة طلعت مصطفى، المطور العمراني الأبرز في مصر، وشريكها الإستراتيجي مجموعة المهيدب، عن إطلاق شركة مجموعة طلعت مصطفى السعودية للتطوير العمراني، بهدف تطوير مجموعة متنوعة من المشاريع العمرانية الذكية والمستدامة في المملكة العربية السعودية.

طلعت مصطفى والمهيدب يبنيان مدينة بنان الذكية في الرياض

[caption id="attachment_88922" align="alignnone" width="956"]طلعت مصطفى والمهيدب يبنيان مدينة بنان الذكية في الرياض طلعت مصطفى[/caption]

مدينة بنان: باكورة الشراكة

يعد مشروع مدينة بنان الجديدة، الذي سيقام على مساحة 10 ملايين متر مربع في العاصمة الرياض، باكورة الشراكة الإستراتيجية بين المجموعتين، والتي تستهدف إنشاء مدينة عمرانية متكاملة ومتطورة ومبتكرة وصديقة للبيئة، ترتقي بمستوى جودة الحياة لسكانها من المواطنين والمقيمين.

وسيضم المشروع 27 ألف وحدة سكنية بين الفلل والشقق بمساحات وتصاميم متنوعة، بالإضافة إلى خدمات متكاملة مثل الخدمات الصحية والتعليمية والتجارية ونادي رياضي ومناطق خدمات عامة وغيرها، كما سيتم تخصيص 40% من مساحة المشروع للمساحات الخضراء المفتوحة، وذلك لتعزيز الاستدامة والحفاظ على البيئة.

وقد تم تكليف عدد من المكاتب الاستشارية العالمية لوضع مخطط متكامل للمشروع يراعي التطورات في التصاميم المعمارية، لتواكب التطورات العمرانية الحالية والمستقبلية.

رؤية مشتركة للتنمية العقارية

تأتي هذه الشراكة الإستراتيجية بين مجموعة طلعت مصطفى ومجموعة المهيدب في إطار رؤية مشتركة للتنمية العقارية والابتكار في المملكة العربية السعودية، والتي تتماشى مع رؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى تحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.

وقد أعرب الأستاذ هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، عن سعادته بأن تكون للمجموعة بصمة جديدة في المملكة العربية السعودية، بما يعكس رؤيتها ويعزز سعيها نحو إقامة المزيد من المدن الذكية المستدامة ذات الأسلوب العصري، مستندين بذلك على خبرتها الممتدة على مدار أكثر من خمسين سنة.

ومن جانبه، قال الأستاذ سليمان بن عبد القادر المهيدب، رئيس مجلس إدارة مجموعة المهيدب، إنه متفائل جدا بهذه الشراكة الإستراتيجية مع مجموعة طلعت مصطفى، والتي يهدف من خلالها لتحقيق التنمية المستدامة في بناء المدن الذكية وبناها التحتية، وتعزيز دور المجموعة في تنمية قطاع التطوير العقاري وقطاع الإنشاءات، ودعم حركة الاقتصاد الوطني في المملكة.

مجموعتان رائدتان في قطاعاتهما

تعتبر مجموعة طلعت مصطفى، التي تأسست عام 1959، من أبرز المجموعات العقارية في مصر، والتي تنشط في مجالات التطوير العمراني والسياحي والفندقي والتجاري والترفيهي، وتمتلك محفظة مشاريع ضخمة ومتنوعة، منها مدينتي، والرحاب، وماونتن فيو، وفور سيزونز، ومول العرب، وغيرها.

أما مجموعة المهيدب، فهي شركة استثمارية سعودية، تأسست عام 1943، وتنشط في قطاعات العقارات والخدمات المصرفية والمنتجات الغذائية والاستهلاكية والصناعة والبنية التحتية ومواد البناء والمقاولات، وتمتلك عددا من الشركات الرائدة في قطاعاتها، مثل شركة ميار للأغذية، وشركة ثبات للإنشاءات، وشركة مصدر لمواد البناء، ومجموعة صافولا، وشركة أبيات، وشركة رؤية للاستثمار، وشركة أكوا باور، ومجموعة كابلات الرياض.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search