كم يعطي بنك الجزيرة تمويل شخصي للمهنيين؟ الشروط والمميزات والمخاطر

الأربعاء، 06 مارس 2024 12:22 م

||كم يعطي بنك الجزيرة تمويل شخصي دينار للمهنيين؟ الشروط والمميزات والمخاطر||

||كم يعطي بنك الجزيرة تمويل شخصي دينار للمهنيين؟ الشروط والمميزات والمخاطر||

إذا كنت تبحث عن تمويل شخصي يساعدك في تحقيق أهدافك وتلبية رغباتك، فإن بنك الجزيرة هو الخيار الأمثل لك، فهو بنك إسلامي يقدم خدمات مالية متنوعة ومبتكرة، تتوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية، وتناسب احتياجاتك المختلفة، في هذا المقال، سنستعرض أنواع التمويل الشخصي التي يقدمها بنك الجزيرة، والمميزات والشروط والمخاطر المتعلقة بها.

كم يعطي بنك الجزيرة تمويل شخصي للمهنيين؟ الشروط والمميزات والمخاطر

[caption id="attachment_88820" align="alignnone" width="300"]كم يعطي بنك الجزيرة تمويل شخصي دينار للمهنيين؟ الشروط والمميزات والمخاطر كم يعطي بنك الجزيرة تمويل شخصي  للمهنيين؟ الشروط والمميزات والمخاطر[/caption]

التمويل الشخصي دينار عبر الأسهم المحلية

هذا النوع من التمويل الشخصي يتيح لك الحصول على سيولة نقدية تصل إلى 2 مليون ريال سعودي، عن طريق شراء بنك الجزيرة لأسهم محددة من السوق المحلي، وبيعها لك بسعر مؤجل، مع تحديد هامش ربح متفق عليه، ويمكنك التصرف في الأسهم كما تشاء، سواء بالاحتفاظ بها أو بيعها. ومن مميزات هذا التمويل: يوفر تأمين تكافلي مجاني، يسد الباقي من التمويل عند الوفاة أو العجز الكلي. يمكن للمتقاعدين الحصول على هذا التمويل. يبلغ معدل النسبة السنوي (APR) 3.32%، يتضمن الرسوم الإدارية. تحدد الرسوم الإدارية ما يساوي 1% من مبلغ التمويل، بحد أقصى 5,000 ريال، بإضافة 15% قيمة الضريبة المضافة (VAT).

ومن شروط هذا التمويل:

يجب أن يقدم العميل سجل تجاري. يجب ألا يقل عمر العميل عن 20 عاما، وألا يزيد عن 60 عاما. يجب أن يكون العميل موظفا في القطاع الحكومي أو شبه الحكومي أو الخاص، وأن يكون مضى على عمله مدة كافية. يجب أن يقدم العميل خطاب تعهد من جهة العمل بتحويل الراتب الشهري مباشرة. يجب أن يكون الراتب الشهري للعميل لا يقل عن 5,000 ريال.

التمويل الشخصي دينار لموظفي البنوك

هذا النوع من التمويل الشخصي يخصص لموظفي البنوك، ولا يتطلب تحويل الراتب الشهري على البنك، ويمكن للعميل الحصول على تمويل يصل إلى 750 ألف ريال سعودي. ومن مميزات هذا التمويل: يوفر تأمين تكافلي مجاني، يسد الباقي من التمويل عند الوفاة أو العجز الكلي. يبلغ معدل النسبة السنوي (APR) 3.83%، يتضمن الرسوم الإدارية. تحدد الرسوم الإدارية ما يساوي 1% من مبلغ التمويل، بحد أقصى 5,000 ريال، بإضافة 15% قيمة الضريبة المضافة (VAT).

ومن شروط هذا التمويل:

يجب أن يكون العميل موظفا في أحد البنوك العاملة في المملكة العربية السعودية. يجب ألا يقل عمر العميل عن 20 عاما، وألا يزيد عن 60 عاما. يجب أن يكون العميل مضى على عمله في البنك مدة لا تقل عن ستة أشهر. يجب أن يقدم العميل كشف حساب بنكي لآخر ثلاثة أشهر. يجب أن يكون الراتب الشهري للعميل لا يقل عن 5,000 ريال.

التمويل الشخصي دينار للمهنيين

هذا النوع من التمويل الشخصي يخصص للمهنيين، مثل الأطباء والمهندسين والمحاسبين، ويعتمد على دخل أعمالهم. ويمكن للعميل الحصول على تمويل يصل إلى 2 مليون ريال سعودي، ومن مميزات هذا التمويل: يوفر تأمين تكافلي مجاني، يسد الباقي من التمويل عند الوفاة أو العجز الكلي. يبلغ معدل النسبة السنوي (APR) 3.83%، يتضمن الرسوم الإدارية. تحدد الرسوم الإدارية ما يساوي 1% من مبلغ التمويل، بحد أقصى 5,000 ريال، بإضافة 15% قيمة الضريبة المضافة (VAT).

ومن شروط هذا التمويل:

يجب أن يكون العميل ممارسا لمهنة حرة، مثل الطب أو الهندسة أو المحاسبة، وأن يكون لديه سجل تجاري. يجب ألا يقل عمر العميل عن 20 عاما، وألا يزيد عن 60 عاما. يجب أن يكون العميل مضى على ممارسة مهنته لمدة لا تقل عن سنة واحدة. يجب أن يقدم العميل إثباتا عن دخله الشهري من خلال كشف حساب بنكي أو شهادة محاسب قانوني. يجب أن يكون الدخل الشهري للعميل لا يقل عن 10,000 ريال.

مخاطر التمويل الشخصي دينار للمهنيين

على الرغم من مميزات هذا التمويل الشخصي، فإنه يحمل بعض المخاطر التي يجب على العميل أن يكون على دراية بها، مثل: يتعرض العميل لخطر الفائدة المتغيرة، التي تعتمد على مؤشر سعر الفائدة الرئيسي (SIBOR)، والذي قد يرتفع أو ينخفض بحسب الظروف السوقية. يتعرض العميل لخطر تقلب دخله، إذا تأثرت أعماله بالعوامل الخارجية، مثل الأزمات الاقتصادية أو الصحية أو السياسية، والتي قد تؤثر على قدرته على سداد الأقساط المستحقة. يتعرض العميل لخطر الإفلاس، إذا لم يتمكن من سداد التمويل بالكامل، وفقد ملكيته للأسهم التي شراها البنك نيابة عنه، والتي قد تنخفض قيمتها بشكل كبير. لذلك، ينصح العميل بأن يقوم بدراسة جدوى مالية لمشروعه، وأن يقارن بين مختلف الخيارات المتاحة للتمويل الشخصي، وأن يختار الأنسب له، وأن يكون حذرا ومسؤولا في التعامل مع التزاماته المالية.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:12 AM

  • الشروق

    06:40 AM

  • الظهر

    12:49 PM

  • العصر

    04:19 PM

  • المغرب

    06:58 PM

  • العشاء

    08:16 PM

الإثنين، 16 سبتمبر 2024
search