لوسيد Air: الجمال والقوة والذكاء في سيارة كهربائية واحدة

الإثنين، 04 مارس 2024 08:06 م

||لوسيد||لوسيد

||لوسيد||لوسيد

لوسيد Air هي سيارة كهربائية فاخرة تنافس بقوة في سوق السيارات الكهربائية العالمي. تتميز بتصميم أنيق وأداء مذهل ومدى طويل وتقنيات متطورة، في هذا المقال، سنتعرف على أبرز مميزات ومواصفات وأسعار لوسيد Air.

لوسيد Air: الجمال والقوة والذكاء

[caption id="attachment_88328" align="alignnone" width="739"]لوسيد Air: الجمال والقوة والذكاء في سيارة كهربائية واحدة لوسيد[/caption]

مميزات لوسيد Air

لوسيد Air تقدم مجموعة من المميزات التي تجعلها سيارة كهربائية متفوقة على منافسيها، من بين هذه المميزات:

الأداء: لوسيد Air تمتلك محركين كهربائيين يولدان قوة تصل إلى 819 حصاناً، ما يمكنها من التسارع من 0 إلى 100 كم/س في 3 ثوان فقط، والوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 320 كم/س، كما تتمتع بقدرة على الانحراف والتحكم في الثبات والتوازن بفضل نظام الدفع الرباعي.

المدى: لوسيد Air تتفوق على جميع السيارات الكهربائية الأخرى في مدى السير بشحنة واحدة. فهي السيارة الكهربائية الأولى والوحيدة التي يصل مداها إلى 839 كيلومتراً وفقاً لاختبار السيارات الخفيفة الموحد عالمياً WLTP، كما تتميز بسرعة الشحن العالية، حيث تستطيع شحن 480 كيلومتراً في 20 دقيقة فقط عند استخدام شاحن سريع.

التقنية: لوسيد Air تضم مجموعة من التقنيات الذكية والمبتكرة التي تزيد من راحة وأمان وترفيه الركاب. من بين هذه التقنيات: شاشة عرض ذكية تمتد على عرض القمرة الأمامية، وتعرض المعلومات والتحكم بالسيارة والترفيه.

كما تحتوي على شاشة ثانوية خلف المقود، وشاشة ثالثة للركاب الخلفيين، كما تضم نظام ملاحة متطور يعتمد على الذكاء الاصطناعي والخرائط الرقمية، ونظام صوتي عالي الجودة بـ 21 مكبراً، ونظام قيادة آلي مساعد يستخدم 32 حساساً وكاميرا ورادار وليدار.

الفخامة: لوسيد Air تتمتع بتصميم داخلي وخارجي فاخر وأنيق، يعكس روح الابتكار والتميز. تحتوي على مقاعد جلدية مريحة وواسعة، ومواد عالية الجودة ومستدامة، وإضاءة داخلية متغيرة الألوان، كما تتميز بشكل خارجي انسيابي وديناميكي، يحسن من كفاءة الطاقة والهواء، ويضفي عليها جاذبية وأناقة.

مواصفات لوسيد Air

لوسيد Air تتوفر بخمسة طرازات مختلفة، تختلف في المواصفات والأسعار. هذه هي مواصفات كل طراز:

Lucid AIR Pure RWD: هو الطراز الأساسي، ويعمل بنظام الدفع الخلفي. يولد قوة 480 حصاناً، ويسير مسافة 747 كيلومتراً بشحنة واحدة. يبدأ سعره من 299,000 ريال سعودي.

Lucid AIR Touring: هو الطراز المتوسط، ويعمل بنظام الدفع الرباعي. يولد قوة 620 حصاناً، ويسير مسافة 653 كيلومتراً بشحنة واحدة. يبدأ سعره من 333,500 ريال سعودي.

Lucid AIR Grand Touring: هو الطراز الراقي، ويعمل بنظام الدفع الرباعي. يولد قوة 819 حصاناً، ويسير مسافة 839 كيلومتراً بشحنة واحدة. يبدأ سعره من 503,000 ريال سعودي.

Lucid AIR Dream Edition: هو الطراز المميز، ويعمل بنظام الدفع الرباعي. يولد قوة 1080 حصاناً، ويسير مسافة 748 كيلومتراً بشحنة واحدة. يبدأ سعره من 646,900 ريال سعودي.

Lucid AIR Sapphire: هو الطراز الحصري، ويعمل بنظام الدفع الرباعي. يولد قوة 1080 حصاناً، ويسير مسافة 748 كيلومتراً بشحنة واحدة. يبدأ سعره من 966,500 ريال سعودي.

أسعار لوسيد Air

لوسيد Air تقدم أسعاراً منافسة ومغرية للعملاء السعوديين، مع توفير بعض المزايا والخدمات الإضافية. من بين هذه المزايا:

توفير بدل بقيمة 3,750 ريالاً سعودياً لتركيب الشاحن المنزلي من المزود المعتمد للشركة في المملكة العربية السعودية.

تقديم خدمة الصيانة المنتظمة لمدة عامين أو 40,000 كيلومتراً، أيهما يأتي أولاً، مجاناً.

تقديم خدمة المساعدة على الطريق لمدة عامين، تشمل السحب والإصلاح والتغيير والتعبئة والإقامة والنقل.

تقديم خدمة الضمان لمدة أربع سنوات أو 160,000 كيلومتراً، أيهما يأتي أولاً، على جميع أجزاء السيارة والبطارية.

طريقة الحجز والتسليم

لوسيد Air متوفرة للحجز عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للشركة، أو عبر الوكلاء المعتمدين في المملكة العربية السعودية. يمكن للعملاء اختيار الطراز واللون والمواصفات المناسبة لهم، ودفع رسوم الحجز التي تبلغ 500 دولار أمريكي، قابلة للاسترداد في حالة الإلغاء.

يتم تسليم السيارة في غضون 12 شهراً من تاريخ الحجز، ويمكن للعملاء اختيار التسليم في المنزل أو في مركز الخدمة الأقرب إليهم.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search