جميل برسوم… كيف رحل الفنان الجميل قبل أن ينال حقه في الفن؟

الإثنين، 04 مارس 2024 12:33 م

جميل برسوم ||جميل برسوم

جميل برسوم ||جميل برسوم

في صباح يوم الإثنين الموافق 4 مارس 2024، رحل عن عالمنا الفنان الجميل جميل برسوم، الذي قدم خلال مسيرته الفنية أكثر من 100 عمل بين المسرح والسينما والتلفزيون، وترك بصمة مميزة في الدراما المصرية، وقد نعاه العديد من الفنانين والنقاد والجمهور، من بينهم الناقد طارق الشناوى، الذي أشاد بموهبته ومصداقيته وأدائه الرائع.

جميل برسوم… كيف رحل الفنان الجميل قبل أن ينال حقه في الفن؟

[caption id="attachment_88288" align="alignnone" width="1080"]جميل برسوم… كيف رحل الفنان الجميل قبل أن ينال حقه في الفن؟ جميل برسوم[/caption]

من هو جميل برسوم؟

ولد جميل برسوم في 9 أغسطس 1948 في مدينة دمنهور بمحافظة البحيرة، وتخرج من معهد الفنون المسرحية عام 1971، وكان من دفعة الفنانين محمد كامل ومحمد العربي وسعاد نصر.

بدأ حياته الفنية في مسرح الطليعة، ثم انتقل إلى التلفزيون والسينما، وشارك في العديد من الأعمال الناجحة والمحبوبة، مثل “ولاد العم” و"الكنز" و"الفيل الأزرق" و"من 30 سنة" و"تحت الوصاية".

كان يتميز بقدرته على تجسيد شخصيات مختلفة ومتنوعة، من الكوميديا إلى الدراما إلى الإثارة، وكان يحظى بإعجاب الجمهور والنقاد بمصداقيته وتفانيه في عمله.

ماذا قال طارق الشناوي عنه؟

نعى الناقد طارق الشناوي الفنان جميل برسوم عبر صفحته على فيس بوك، وكتب: “رحل الفنان الجميل جميل برسوم ترك هذا الموهوب رصيدًا دراميًا متميزًا استطاع من خلال تلك المساحات الضئيلة التي أتيحت له أن يسطع ويعلن عن نفسه، وداعًا الفنان الكبير الذي لم يسبق لي لقاءه إلا فقط من خلال الشاشة ولكن بسبب مصداقيته وكأنني حقًا أعرفه عن قرب”.

وأضاف الشناوي في تصريحات صحفية أن جميل برسوم كان من الفنانين الذين يستحقون التكريم والاحترام، وأنه كان يتمنى أن يلتقي به شخصيًا ويحاوره عن تجربته الفنية وآرائه في الدراما المصرية.

وأشار الشناوي إلى أن جميل برسوم كان يمتلك موهبة فذة وقدرة على التحول بين الأدوار بسهولة وإتقان، وأنه كان يضيف لمسة خاصة لكل شخصية يقوم بها.

كيف كانت آخر أيامه؟

توفي الفنان جميل برسوم في الساعات الأولى من صباح يوم الإثنين، بعد صراع مع المرض، وفقًا لما أعلنه الأب بطرس دانيال رئيس المركز الكاثوليكي للسينما.

وكان جميل برسوم قد تم تكريمه في الدورة الـ72 من مهرجان المركز الكاثوليكي، التي أقيمت في الفترة من 25 فبراير إلى 4 مارس 2024، وكان حاضرًا في حفل الافتتاح واستلم درع التكريم بنفسه.

وقال جميل برسوم في كلمته خلال الحفل: “أنا سعيد جدًا بهذا التكريم، وكنت خايف أموت قبل ما أتكرم، وأشكر المركز الكاثوليكي والأب بطرس دانيال على هذا الاهتمام بالفنانين”.

وأضاف: “أنا بحب الفن وبحب الجمهور، وبحاول أقدم كل ما هو جميل ومفيد، وأتمنى أن أكون قد أسعدتكم بأعمالي”.

وصلى على جثمان الفنان جميل برسوم ظهر يوم الإثنين بكنيسة مارجرجس في دمنهور، ولم يتم تحديد موعد ومكان العزاء بالقاهرة.

رحيل فنان جميل

رحل الفنان جميل برسوم وترك خلفه إرثًا فنيًا غنيًا ومتنوعًا، وذكريات جميلة في قلوب الجمهور والزملاء والنقاد، الذين نعوه بكلمات مؤثرة ومديحة، ويبقى جميل برسوم حاضرًا في أعماله الدرامية التي ستظل شاهدة على موهبته وإبداعه ومصداقيته.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search