فادي إبراهيم… مسيرة فنية متميزة ونهاية مؤلمة

الإثنين، 26 فبراير 2024 11:57 ص

فادي إبراهيم ||فادي إبراهيم

فادي إبراهيم ||فادي إبراهيم

في صباح يوم الاثنين 26 فبراير 2024، تلقى الوسط الفني اللبناني والعربي خبرا محزنا، وهو رحيل الفنان اللبناني القدير فادي إبراهيم عن عمر ناهز 67 عاما، بعد صراع طويل مع المرض.

فادي إبراهيم… مسيرة فنية متميزة ونهاية مؤلمة

[caption id="attachment_86063" align="alignnone" width="960"]فادي إبراهيم… مسيرة فنية متميزة ونهاية مؤلمة فادي إبراهيم[/caption]

وكان فادي إبراهيم قد عانى في الفترة الأخيرة من مضاعفات داء السكري، الذي أدى إلى بتر إحدى قدميه واصبعين من يده اليمنى، ونقل إلى العناية المركزة في أحد مستشفيات بيروت، حيث دخل في غيبوبة منذ ثلاثة أيام، قبل أن يسلم الروح.

مسيرة فنية متميزة

يعتبر فادي إبراهيم من أبرز الوجوه الفنية التي عاصرت نهضة الدراما اللبنانية في التسعينيات من القرن الماضي، حيث بدأ التمثيل في فرقة الكشافة المدرسية، ثم انضم إلى فرقة ناصر مخول الفولكلورية، وشارك في عدة مسرحيات.

أول مسلسلاته التلفزيونية كان "المتوحش" عام 1980، ومنذ ذلك الحين شارك في العديد من الأعمال الدرامية الناجحة، منها "حكاية كل بيت" و"مع الأطباء العرب" و"السهام الجارحة" و"البحث عن صلاح الدين" و"امرأة من ضياع".

لكن العمل الذي أعطاه شهرة واسعة كان مسلسل "العاصفة تهب مرتين" عام 1995، الذي قدم فيه دور البطولة إلى جانب الفنانة اللبنانية نادين نجيم.

كما شارك في مسلسل "نساء في العاصفة" عام 1997، الذي حاز على جوائز عدة.

تعاونات فنية متنوعة

لم يقتصر نشاط فادي إبراهيم على الدراما اللبنانية فقط، بل تعاون مع عدة نجوم عرب في أعمال مشتركة.

كما شارك في عدد من الأعمال المصرية، منها "فرقة ناجي عطا الله" و"تحت الأرض" و"الكبير أوي ".

إلى جانب التمثيل، عمل فادي إبراهيم كمترجم لأفلام وثائقية لتلفزيون لبنان، وكماكيير، وسافر إلى برلين للمشاركة في دورات للتجميل للمحترفين، كما خاض تجربة الإخراج في عملين.

ردود فعل حزينة

أثار خبر وفاة الفنان اللبناني فادي إبراهيم حزنا كبيرا في الوسط الفني والإعلامي، حيث نعاه عدد من النجوم والمشاهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأشادوا بمسيرته الفنية وشخصيته الإنسانية.

من بينهم الفنانة نادين نجيم، التي كتبت على تويتر: "رحل عنا اليوم فنان كبير وصديق عزيز وأخ وأب وزوج وإنسان رائع ومحترم ومحبوب من الجميع… رحل عنا فادي إبراهيم… الله يرحمك ويصبر أهلك وأصدقائك وزملائك وجمهورك… ستبقى في قلوبنا وذكرياتنا يا فادي".

كما نعاه الفنان أحمد السقا، الذي قال على إنستغرام: "وداعا يا فادي… وداعا يا صديقي وأخي وزميلي… وداعا يا فنان كبير ومبدع ومحترم… وداعا يا من أضفت الكثير للدراما العربية… الله يرحمك ويغفر لك ويسكنك فسيح جناته… ويصبر أهلك ومحبيك على فراقك… سنفتقدك كثيرا يا فادي".

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:12 AM

  • الشروق

    06:40 AM

  • الظهر

    12:49 PM

  • العصر

    04:19 PM

  • المغرب

    06:58 PM

  • العشاء

    08:16 PM

الإثنين، 16 سبتمبر 2024
search