فوائد ورق الجوافة..السلاح الفتاك ضد الجراثيم والفيروسات والفطريات

السبت، 24 فبراير 2024 08:56 م

||||فوائد ورق الجوافة..السلاح الفتاك ضد الجراثيم والفيروسات والفطريات

||||فوائد ورق الجوافة..السلاح الفتاك ضد الجراثيم والفيروسات والفطريات

ورق الجوافة هو جزء من نبات الجوافة الذي ينمو في المناطق الاستوائية والمعتدلة، يستخدم ورق الجوافة في الطب الشعبي والعلاجات الطبيعية لعلاج العديد من الأمراض والمشاكل الصحية، ورق الجوافة يحتوي على العديد من المواد الفعالة مثل الفيتامينات والمعادن والألياف والمضادات الحيوية والمضادات الأكسدة والفلافونويدات والتانينات وغيرها، في هذا المقال، سنتعرف على أهم فوائد ورق الجوافة للجسم وكيفية استخدامه.

فوائد ورق الجوافة..السلاح الفتاك ضد الجراثيم والفيروسات والفطريات

[caption id="attachment_85474" align="alignnone" width="300"]فوائد ورق الجوافة..السلاح الفتاك ضد الجراثيم والفيروسات والفطريات فوائد ورق الجوافة..السلاح الفتاك ضد الجراثيم والفيروسات والفطريات[/caption]

ورق الجوافة يحارب السرطان

أحد أهم فوائد ورق الجوافة للجسم هو أنه يساعد في الوقاية من السرطان والحد من انتشاره، ورق الجوافة يحتوي على مضادات أكسدة قوية تحمي الخلايا من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة والتي تزيد من خطر الإصابة بالسرطان والأمراض المزمنة الأخرى، كما يحتوي ورق الجوافة على مركبات نباتية تسمى الليكوبين والكويرسيتين والكامفيرول والكاتيكين والجاليك أسيد والتي تمنع نمو الخلايا السرطانية وتقتلها، وقد أظهرت الدراسات أن ورق الجوافة يمكن أن يكون فعالاً في مكافحة سرطان الثدي والبروستاتا والرئة والقولون والجلد وغيرها.

ورق الجوافة يعزز المناعة

فائدة أخرى من فوائد ورق الجوافة للجسم هي أنه يساهم في تقوية جهاز المناعة والحماية من العدوى والأمراض، ورق الجوافة يحتوي على فيتامين ج والزنك والحديد والنحاس والمغنيسيوم والمنجنيز والسيلينيوم والتي تزيد من إنتاج خلايا الدم البيضاء والأجسام المضادة والتي تقوم بمحاربة الجراثيم والفيروسات والفطريات، كما يحتوي ورق الجوافة على مضادات حيوية طبيعية تساعد في التخلص من البكتيريا الضارة والتهابات الحلق واللثة والجروح.

ورق الجوافة ينشط الذاكرة

فائدة أخرى من فوائد ورق الجوافة للجسم هي أنه يحسن وظائف الدماغ والذاكرة والتركيز، ورق الجوافة يحتوي على الكولين والفينيل إيثيل أمين والتي تساعد في تحفيز إنتاج الأسيتيل كولين والدوبامين والسيروتونين والتي هي نواقل عصبية مهمة للتعلم والتذكر والمزاج، كما يحتوي ورق الجوافة على مضادات أكسدة تحمي الدماغ من التلف الناتج عن الجذور الحرة والتقليل من خطر الإصابة بالخرف والزهايمر.

ورق الجوافة يخفض ضغط الدم

فائدة أخيرة من فوائد ورق الجوافة للجسم هي أنه يساعد في خفض ضغط الدم والحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية، ورق الجوافة يحتوي على البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والتي تساعد في تنظيم ضغط الدم وتوسيع الأوعية الدموية وتحسين تدفق الدم إلى الأعضاء الحيوية، كما يحتوي ورق الجوافة على مركبات تساعد في خفض مستويات الكولسترول والدهون الثلاثية في الدم والتي تؤدي إلى ترسبات في الشرايين وزيادة خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

طرق الاستفادة من ورق الجوافة

للاستفادة من فوائد ورق الجوافة للجسم، يمكنك استخدامه بطرق مختلفة مثل: شرب مغلي ورق الجوافة: يمكنك غلي 6-10 أوراق جوافة في لتر من الماء لمدة 10-15 دقيقة ثم تصفيته وشربه على معدة فارغة أو بعد الوجبات. استخدام ورق الجوافة كمعجون أسنان: يمكنك طحن الأوراق الجافة أو الطازجة واستخدامها لتنظيف الأسنان واللثة والتخلص من رائحة الفم الكريهة. استخدام ورق الجوافة كمرهم: يمكنك سحق الأوراق الطازجة ووضعها على الجروح أو الحروق أو القروح أو الطفح الجلدي لتسريع الشفاء وتخفيف الألم والالتهاب. استخدام ورق الجوافة كماسك للوجه: يمكنك خلط الأوراق المطحونة مع العسل أو اللبن أو الخيار أو الأفوكادو ووضعها على الوجه لمدة 15-20 دقيقة ثم شطفها بالماء الفاتر لتنظيف البشرة وترطيبها وتفتيحها. استخدام ورق الجوافة كشامبو للشعر: يمكنك غلي الأوراق في الماء لمدة 20 دقيقة ثم تصفيتها واستخدامها لغسل الشعر بدلاً من الشامبو لتقوية الشعر ومنع تساقطه وتحسين لمعانه ونعومته.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search