الدوري الألماني: تشابي ألونسو يقود ليفركوزن لإنجاز تاريخي

السبت، 24 فبراير 2024 07:37 ص

تشابي الونسو ||تشابي الونسو

تشابي الونسو ||تشابي الونسو

في مباراة مثيرة ومتقلبة، تمكن فريق بايرن ليفركوزن من تحقيق فوز صعب على مضيفه ماينز بهدفين مقابل هدف واحد، في الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم. وبهذا الفوز، حطم ليفركوزن رقماً قياسياً في تاريخ البوندسليجا، إذ أصبح أول فريق يبقى دون هزيمة في 33 مباراة متتالية في جميع المسابقات، متخطياً رقم بايرن ميونيخ السابق.

الدوري الألماني: تشابي ألونسو يقود ليفركوزن لإنجاز تاريخي

[caption id="attachment_85058" align="alignnone" width="1800"]الدوري الألماني: تشابي ألونسو يقود ليفركوزن لإنجاز تاريخي تشابي الونسو[/caption]

تشاكا يفتتح التسجيل بصاروخية

بدأت المباراة بوتيرة عالية من الجانبين، ولم يمضِ سوى ثلاث دقائق على انطلاقها حتى افتتح جرانيت تشاكا، لاعب وسط ليفركوزن، التسجيل بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، سكنت الزاوية اليمنى العليا لمرمى ماينز، واحتفل تشاكا بطريقة غريبة، حيث أمسك بعضلته الخلفية وسقط على الأرض، ولكن تبين أنها مجرد مزحة منه، وأنه لم يصب بأي إصابة، وأوقف مدربه تشابي ألونسو الطاقم الطبي من الدخول إلى الملعب، لأنه كان يعلم أن هذا هو احتفال خاص لتشاكا.

كور يعيد التعادل برأسية

لم يستسلم ماينز للهدف السريع، وبذل جهداً كبيراً للعودة إلى المباراة، وفي الدقيقة السابعة، نجح دومينيك كور، مهاجم ماينز، في إدراك التعادل برأسية متقنة، بعد عرضية متقطعة من الجهة اليسرى، واحتفل كور بالهدف بحماسة، وأشار إلى زملائه بالاستمرار في الضغط على ليفركوزن.

أندريتش يحسم الفوز بهدية من زنتنر

في الشوط الثاني، ارتفعت حدة المنافسة بين الفريقين، وتبادلا الهجمات والفرص، لكن دون أن يتمكن أحدهما من تغيير النتيجة، وفي الدقيقة 68، جاء هدف الفوز لليفركوزن بعد خطأ فادح من حارس ماينز روبين زنتنر، الذي فشل في التصدي لتسديدة بعيدة المدى من روبرت أندريتش، وسقطت الكرة من يديه وعبرت خط المرمى، واحتفل أندريتش بالهدف بابتسامة ساخرة، وهو يشير إلى زنتنر بإصبعه.

نجانكام يطرد وليفركوزن يحافظ على النتيجة

بعد الهدف الثاني، حاول ماينز البحث عن هدف التعادل، وأدخل مدربه بو سفنسون بعض التغييرات الهجومية، لكن دون جدوى، وفي الدقيقة 80، تلقى جيسيك نجانكام، لاعب وسط ماينز، البطاقة الحمراء بعد تدخل عنيف على تشاكا، بعد العودة إلى تقنية الفيديو، وبذلك، انتهت آمال ماينز في العودة إلى المباراة، وحافظ ليفركوزن على تقدمه حتى نهاية الوقت الأصلي.

رقم تاريخي لليفركوزن وتشابي ألونسو

وبهذا الفوز، حقق ليفركوزن رقماً تاريخياً في الدوري الألماني، إذ أصبح أول فريق يبقى دون هزيمة في 33 مباراة متتالية في جميع المسابقات، متخطياً رقم بايرن ميونيخ السابق، الذي بقي دون هزيمة في 32 مباراة في الفترة من 2019 إلى 2020.

ويعود الفضل في هذا الإنجاز إلى مدربه الإسباني تشابي ألونسو، الذي تولى تدريب الفريق في بداية الموسم الحالي، ونجح في تطبيق فلسفته الهجومية والمتنوعة، والاستفادة من مواهب لاعبيه الشباب.

ويتصدر ليفركوزن جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 61 نقطة، ويبتعد عن أقرب ملاحقيه بايرن ميونيخ بفارق 11 نقطة، قبل مباراة الأخير ضد لايبزيج في نفس الجولة.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search