قرية التأسيس: فعاليات متنوعة ومبهرة في جدة بمناسبة يوم التأسيس

الجمعة، 23 فبراير 2024 08:12 ص

قرية التأسيس ||قرية التأسيس

قرية التأسيس ||قرية التأسيس

بمناسبة يوم التأسيس، الذي يصادف 23 فبراير من كل عام، افتتحت «قرية التأسيس» في محافظة جدة أبوابها للزوار، لتقدم لهم تجربة فريدة وممتعة تجمع بين الحاضر والماضي، القرية تضم عدة أقسام وأجنحة تعرض جوانب مختلفة من الإرث الثقافي والتاريخي للمنطقة، بالإضافة إلى العروض الفنية والألعاب النارية والمأكولات الشعبية.

قرية التأسيس: فعاليات متنوعة ومبهرة في جدة بمناسبة يوم التأسيس

[caption id="attachment_84711" align="alignnone" width="2560"]قرية التأسيس: فعاليات متنوعة ومبهرة في جدة بمناسبة يوم التأسيس قرية التأسيس[/caption]

موقع ومدة القرية

تقع «قرية التأسيس» في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة، وتستمر لمدة 10 أيام، من 23 فبراير إلى 4 مارس 2024. تفتح القرية أبوابها يومياً من الساعة الرابعة عصراً إلى الساعة الثانية عشرة ليلاً.

أقسام وأجنحة القرية

تتكون «قرية التأسيس» من سبعة أقسام رئيسية، هي:

ممر الموسم: يعرض هذا القسم مشاهد وصور من أبرز الأحداث والمناسبات التي شهدتها المنطقة خلال العام الماضي، مثل موسم الرياض وموسم جدة وموسم الشرقية وموسم الطائف وغيرها.

الساحة الثقافية: يقدم هذا القسم عروضاً فنية وثقافية متنوعة، تشمل الشعر والمسرح والموسيقى والرقص والفنون التشكيلية، بمشاركة نخبة من الفنانين والمبدعين المحليين والعرب والعالميين.

ساحة الألعاب التقليدية: يسترجع هذا القسم ذكريات الطفولة والماضي الجميل، من خلال تقديم مجموعة من الألعاب التقليدية والشعبية، مثل الحبل والكرة والطاولة والدومينو والورق والكراميل وغيرها.

منطقة الأطفال: تهتم هذه المنطقة بالفئة العمرية الصغيرة، وتوفر لهم مساحة آمنة ومرحة للعب والتعلم والترفيه، من خلال الألعاب الهادفة والمسابقات التعليمية والورش الإبداعية والعروض المسرحية والحكواتي والدمى والمهرجين والساحرين.

مذاق الأصالة: تقدم هذه المنطقة تجربة غنية وشهية للزوار، من خلال توفير مجموعة من المأكولات والمشروبات الشعبية والتقليدية، التي تعكس تنوع وثراء المطبخ السعودي والعربي، مثل الكبسة والمندي والمظبي والمطازيز والعريكة والقهوة والشاي والتمر والحليب واللبن وغيرها.

تاريخ المنطقة: يسلط هذا القسم الضوء على التاريخ العريق والحضارة العريقة للمنطقة، من خلال عرض مجموعة من الوثائق والصور والمقتنيات والمخطوطات والعملات والأزياء والأدوات والحرف والمهن والتقاليد والعادات والموروثات الشعبية، التي تمثل مراحل مختلفة من تاريخ المنطقة وتطورها.

منطقة العروض: تختتم هذه المنطقة الزيارة بعرض مبهر ومذهل للألعاب النارية، التي تضيء سماء القرية بألوان وأشكال متعددة، وتعبر عن الفرحة والاحتفال بيوم التأسيس.

فرصة رائعة

«قرية التأسيس» هي فرصة رائعة للزوار للاستمتاع بتجربة مميزة ومتكاملة، تجمع بين المتعة والفائدة والتعلم والترفيه، وتعزز الانتماء والهوية والوطنية، وتحتفي بيوم التأسيس، الذي يمثل بداية مسيرة النهضة والتقدم والازدهار للمملكة العربية السعودية.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search