بوندسليغا: هل ينهار بايرن ميونخ بعد سلسلة النتائج السلبية؟

الإثنين، 19 فبراير 2024 06:55 م

توماس توخيل||بايرن ميونخ

توماس توخيل||بايرن ميونخ

يمر فريق بايرن ميونخ الألماني بأسوأ فتراته في السنوات الأخيرة، بعد أن تلقى ثلاث هزائم متتالية في مختلف المسابقات، مما أثار الشكوك حول مستقبل مدربه توماس توخيل ومستوى لاعبيه.

بوندسليغا: هل ينهار بايرن ميونخ بعد سلسلة النتائج السلبية؟

[caption id="attachment_83595" align="alignnone" width="2048"]بوندسليغا: هل ينهار بايرن ميونخ بعد سلسلة النتائج السلبية؟ بايرن ميونخ[/caption]

الهزيمة الأولى: ليفركوزن 3 - 0 بايرن

بدأت سلسلة الهزائم بالخسارة الكبيرة أمام باير ليفركوزن المتصدر بثلاثة أهداف نظيفة في الدوري الألماني، يوم السبت الماضي، وكان بايرن متأخرا بهدفين في الشوط الأول، قبل أن يضيف ليفركوزن الهدف الثالث في الدقيقة الأخيرة من المباراة، وبهذه النتيجة، ابتعد بايرن بثماني نقاط عن صدارة الدوري، مع تبقي 12 جولة على النهاية.

الهزيمة الثانية: لاتسيو 1 - 0 بايرن

لم يكن الأمر أفضل في دوري أبطال أوروبا، حيث خسر بايرن بهدف وحيد أمام لاتسيو الإيطالي في ذهاب دور الـ16، يوم الأربعاء الماضي، وسجل هدف المباراة الوحيد اللاعب الإيطالي تشيرو إيموبيلي من علامة الجزاء، بعد خطأ فادح من المدافع اوباميكانو، وعجز بايرن عن تعديل النتيجة رغم السيطرة على مجريات اللعب، وأضاع العديد من الفرص السهلة.

الهزيمة الثالثة: بوخوم 2 - 3 بايرن

واصل بايرن مسلسل النتائج السلبية بالخسارة الثالثة على التوالي أمام بوخوم المتواضع في الدوري الألماني، يوم الأحد، وتقدم بايرن أولا عن طريق النجم جمال موسيالا، لكن بوخوم قلب الطاولة تماما، وسجل ثلاثة أهداف متتالية، تاكوما أسانو وكيفين شلوتيربيك وكيفن شتوغر، واضاف هاري كين الهدف الثاني لصالح البافاري ولكن لم يكن الهدف كافي للعودة.

ردود الأفعال

أثارت هذه الهزائم الغضب والاستياء بين جماهير ولاعبي وإدارة بايرن ميونخ، الذين لم يعتادوا على مثل هذا الأداء المتراجع.

 ووصف ليون غوريتسكا، لاعب وسط الفريق، الوضع بأنه “فيلم رعب لا ينتهي”، وقال إنه "ينتابه شعور غريب للغاية بأن كل شيء يسير ضدنا في الوقت الحالي.

وأضاف أنه “يجب أن نعمل بجد للخروج من هذه الأزمة”، وأنه “يثق في قدرة الفريق على العودة إلى المسار الصحيح”.

وأيضا، تحمل مدرب الفريق توماس توخيل مسؤولية النتائج السيئة، وقال إنه “يشعر بخيبة أمل كبيرة”، وأنه "يحتاج إلى تحليل الأخطاء وتصحيحها".

وأكد أنه “لا يفكر في الاستقالة”، وأنه “يملك ثقة مجلس الإدارة”، الذي أعلن دعمه للمدرب، ونفى وجود أي خلافات بينه وبين اللاعبين.

تحدي كبير

يواجه بايرن ميونخ تحديا كبيرا للحفاظ على آماله في الفوز بالألقاب هذا الموسم، خاصة لقب الدوري الألماني الذي يبتعد عنه يوما بعد يوم.

ويحتاج الفريق إلى تجاوز هذه المرحلة الصعبة، واستعادة ثقته ومستواه، وتحقيق الانتصارات في المباريات المقبلة، بداية من مواجهة لايبزيغ في الجولة الـ23 من الدوري، يوم السبت المقبل، وإلا فإن بايرن قد يودع اللقب الذي حصل عليه 11 مرة متتالية.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:12 AM

  • الشروق

    06:40 AM

  • الظهر

    12:49 PM

  • العصر

    04:19 PM

  • المغرب

    06:58 PM

  • العشاء

    08:16 PM

الإثنين، 16 سبتمبر 2024
search