الثنائي المنبوذ يحرج تشيلسي بتألقهما في الدوري الأوروبي

السبت، 17 فبراير 2024 12:46 م

تشيلسي ||الثنائي المنبوذ

تشيلسي ||الثنائي المنبوذ

يواجه نادي تشيلسي الإنجليزي موقفاً محرجاً بسبب تألق ثنائي هجومه السابق روميلو لوكاكو وبيير إيميريك أوباميانغ في الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”، بينما يعاني البلوز من ضعف في الخط الأمامي هذا الموسم.

الثنائي المنبوذ يحرج تشيلسي بتألقهما في الدوري الأوروبي

[caption id="attachment_82725" align="alignnone" width="1941"]الثنائي المنبوذ يحرج تشيلسي بتألقهما في الدوري الأوروبي الثنائي المنبوذ[/caption]

لوكاكو يتصدر قائمة الهدافين مع روما

المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو، الذي يلعب معاراً من تشيلسي إلى روما الإيطالي، يقدم موسماً رائعاً مع الجيالوروسي، خاصة في الدوري الأوروبي، حيث سجل 6 أهداف في 7 مباريات، ويتصدر قائمة الهدافين بالتساوي مع أوباميانغ والبرازيلي جواو بيدرو لاعب برايتون الإنجليزي.

ويمتلك لوكاكو رصيداً إجمالياً من 26 هدفاً في الدوري الأوروبي منذ تغيير اسمه في موسم 2009-2010، ويتساوى بذلك مع الإسباني أريتز أدوريز نجم أتلتيك بلباو السابق في المركز الثالث في قائمة الهدافين التاريخيين للبطولة.

ويعد لوكاكو من أبرز الصفقات التي أبرمها روما الصيف الماضي، حيث سجل 16 هدفاً في 30 مباراة بكافة المسابقات، وساهم في قيادة الفريق إلى المركز السادس في الدوري الإيطالي.

أوباميانغ يعادل رقم فالكاو مع مارسيليا

المهاجم الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ، الذي انتقل من تشيلسي إلى أولمبيك مارسيليا الفرنسي بصفة نهائية، يتألق أيضاً مع الفريق الجنوبي، ويصنع التاريخ في الدوري الأوروبي، حيث سجل 6 أهداف في 7 مباريات، وعادل الرقم القياسي للنجم الكولومبي راداميل فالكاو، مهاجم تشيلسي وأتلتيكو مدريد الأسبق، كأفضل هداف في البطولة برصيد 30 هدفاً.

وسجل أوباميانغ هدفه الـ30 في الدوري الأوروبي في المباراة التي انتهت بالتعادل 2-2 بين مارسيليا وشاختار دونيتسك الأوكراني يوم الخميس الماضي، وأصبح بذلك ثاني لاعب أفريقي يصل إلى هذا الرقم بعد النيجيري أوبافيمي مارتنز.

ويقدم أوباميانغ موسماً مميزاً مع مارسيليا، حيث سجل 15 هدفاً وصنع 7 في 31 مباراة بكافة البطولات، وساعد الفريق في الوصول إلى المركز الثامن في الدوري.

تشيلسي يعاني من ضعف الخط الأمامي

في المقابل، يواجه نادي تشيلسي مشكلة كبيرة في الخط الأمامي هذا الموسم، حيث لم يجد البديل المناسب للثنائي المنبوذ لوكاكو وأوباميانغ، اللذين تألقا مع فرق أخرى، وتركا البلوز في حالة من الحسرة.

وبدأ تشيلسي الموسم بالثنائي نيكولاس جاكسون وأرماندو بروخا، قبل رحيل الأخير في يناير الماضي صوب فولهام على سبيل الإعارة، وسجل جاكسون 7 أهداف حتى الآن، فيما صنع اثنين آخرين بعدما قام بـ38 تسديدة، بينها 21 بين القائمين والعارضة.

ولم يستطع تشيلسي إيجاد ضالته في جاكسون حتى الآن، في وقت يتألق فيه مهاجموه السابقون مع فرق أخرى، لا سيما على الصعيد الأوروبي، ويحتل تشيلسي المركز العاشر في الدوري الإنجليزي برصيد 34 نقطة، وسوف يلتقي الفريق اليوم مع مانشستر سيتي خلال منافسات الجولة الـ25 في مباراة مهمة لكلا الفريقين.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search