دوري روشن: كورنادو يعود إلى البرازيل بعد مغامرة سعودية

السبت، 17 فبراير 2024 10:02 ص

كورنادو||كورنادو

كورنادو||كورنادو

انضم اللاعب البرازيلي إيجور كورنادو إلى صفوف نادي كورينثيانز البرازيلي، بعد أن أنهى عقده مع نادي اتحاد جدة السعودي بالتراضي، ويعد كورنادو أحد أبرز اللاعبين الأجانب الذين مروا على الدوري السعودي في السنوات الأخيرة، حيث توج مع الاتحاد بلقب الدوري وكأس السوبر السعودي.

 دوري روشن: كورنادو يعود إلى البرازيل بعد مغامرة سعودية

[caption id="attachment_82674" align="alignnone" width="950"]دوري روشن: كورنادو يعود إلى البرازيل بعد مغامرة سعودية كورنادو[/caption]

مسيرة كورنادو

ولد كورنادو في مدينة ساو باولو البرازيلية في 1992، وبدأ مسيرته الاحترافية في إنجلترا مع فريق إم كيه دونز، ثم قام بجولة في سويسرا ومالطا وإيطاليا والإمارات والسعودية، ولم يلعب كورنادو مطلقا في البرازيل قبل انضمامه إلى كورينثيانز. وكان كورنادو قد انتقل إلى اتحاد جدة في 2021، قادما من الشارقة الإماراتي، وسرعان ما أصبح أحد أهم عناصر الفريق السعودي، وشارك كورنادو في 71 مباراة مع الاتحاد، سجل فيها 16 هدفا وصنع 32، وكان له دور كبير في قيادة الاتحاد للفوز بلقب الدوري السعودي في موسم 2022-2023، وكأس السوبر السعودي في 2023.

سبب رحيل كورنادو

ومع بداية موسم 2023-2024، واجه الاتحاد مشكلة في قيد اللاعبين الأجانب، حيث كان لديه عشرة أجانب في قائمته، بينما يسمح الاتحاد السعودي لكرة القدم بقيد ثمانية فقط، وبعد دراسة العروض المقدمة للاعبين الأجانب، قرر الاتحاد الاستغناء عن خدمات كورنادو، وإنهاء عقده بالتراضي بين الطرفين. وبحسب تقارير صحفية برازيلية، فإن كورنادو أنهى الاتفاق مع نادي كورينثيانز، وسيصل إلى البرازيل في بداية الأسبوع الحالي لإجراء الكشف الطبي والتوقيع على عقد يمتد لعامين حتى 2025، ويعد كورينثيانز أحد أكبر الأندية في البرازيل، حيث فاز بلقب الدوري البرازيلي سبع مرات، وكأس البرازيل ثلاث مرات، وكأس ليبرتادوريس مرة واحدة، وكأس العالم للأندية مرة.

تحديات كورنادو

ويواجه كورنادو تحديات جديدة في البرازيل، حيث سيحاول إثبات نفسه في بلده الأم، والتأقلم مع أسلوب اللعب والمنافسة في الدوري البرازيلي، وسيكون كورنادو أيضا مطالبا بمساعدة كورينثيانز في تحسين مركزه في جدول الترتيب، حيث يحتل حاليا المركز الحادي عشر برصيد 9 نقاط من 8 مباريات. وسيكون كورنادو أحد الخيارات الهجومية للمدرب. ويعد كورنادو من اللاعبين المميزين في مركز الجناح الأيمن، حيث يتمتع بالسرعة والمهارة والتسديد القوي، ويمكنه أيضا اللعب في مركز الجناح الأيسر، أو صانع الألعاب، أو المهاجم الثاني، ويأمل كورنادو أن يكون له بصمة في تاريخ كورينثيانز، وأن يحظى بتقدير الجماهير البرازيلية، بعد مغامرته السعودية.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:12 AM

  • الشروق

    06:40 AM

  • الظهر

    12:49 PM

  • العصر

    04:19 PM

  • المغرب

    06:58 PM

  • العشاء

    08:16 PM

الإثنين، 16 سبتمبر 2024
search