مسلسل الحشاشين: تاريخ وخيال في رمضان 2024.. أعرف أين تشاهد المسلسل؟

السبت، 17 فبراير 2024 06:29 ص

كريم عبدالعزيز ||كريم عبدالعزيز

كريم عبدالعزيز ||كريم عبدالعزيز

من المنتظر أن يشهد موسم رمضان 2024 عرض مسلسل تاريخي ملحمي يحمل اسم “الحشاشين”، بطولة النجم كريم عبد العزيز، وإخراج بيتر ميمي، وتأليف عبد الرحيم كمال، المسلسل يروي قصة حسن الصباح، الشخصية الأسطورية التي أسست جماعة الحشاشين، والتي اشتهرت بالاغتيالات السياسية في العصور الوسطى، ويعد المسلسل من أضخم الإنتاجات الدرامية هذا العام، لما يتضمنه من ديكورات وملابس وشخصيات تاريخية، ولما يتناوله من موضوعات شائكة ومثيرة للجدل.

مسلسل الحشاشين

[caption id="attachment_82601" align="alignnone" width="1191"]مسلسل الحشاشين: تاريخ وخيال في رمضان 2024.. أعرف أين تشاهد المسلسل؟ كريم عبدالعزيز[/caption]

من هم الحشاشين؟

الحشاشين هم فرقة من النزارية الإسماعيلية، التي انفصلت عن الفاطميين في أواخر القرن الخامس الهجري، الحادي عشر الميلادي، وترجع تسميتهم إلى كلمة “Assassins” أي القتلة أو الاغتياليون، لأنهم قتلوا ملوكهم وقادة الجيوش، ويقال أن سبب تسميتهم بالحشاشين لكونهم اضطروا لأكل الحشائش وقت حصار السلاجقة، وكانت جماعة الحشاشين تتبع مذهب الإسماعيلية الشيعي، وتعتقد بالإمامة السرية، وتنتظر ظهور الإمام المهدي، وكان لهم قلاع وحصون في العراق وسوريا وإيران واليمن والهند، وكانوا يتميزون بالولاء والتضحية والشجاعة والمهارة في القتال.

ما هي قصة المسلسل؟

يتناول المسلسل حياة حسن الصباح، الذي يلقب بـ"شيخ الجبل"، وهو القائد الروحي والعسكري لجماعة الحشاشين، ويتابع المسلسل رحلته منذ انضمامه إلى مذهب الإسماعيلية في سن 17 عاما، وحتى وفاته في قلعة ألموت في إيران، ويظهر المسلسل كيف أنشأ حسن الصباح جماعة الحشاشين، وكيف نفذت عملياتها الاغتيالية ضد السلاجقة والصليبيين والعباسيين والفاطميين وغيرهم، ويستعرض المسلسل أيضا العلاقات السياسية والدينية والاجتماعية في ذلك العصر، والصراعات والتحالفات بين الدول والطوائف والمذاهب.

ما هي القنوات الناقلة للمسلسل؟

لم يتم الإعلان بعد عن القنوات الناقلة لمسلسل “الحشاشين”، ولكن من المتوقع أن يتم عرضه على عدة قنوات فضائية ومنصات رقمية، نظرا للإقبال الكبير على مشاهدة المسلسلات التاريخية والملحمية، ومن المحتمل أن تكون قناة “أون” أحدى القنوات الناقلة للمسلسل، لأنها تعاقدت مع شركة سينرجي المنتجة للعمل، ولأنها عرضت مسلسلات سابقة للنجم كريم عبد العزيز، مثل “الاختيار 3” و"الزيبق". ومن المؤكد أن سوف يتم عرض المسلسل على منصة “شاهد”، التي تضم مجموعة كبيرة من الأعمال الدرامية العربية والعالمية.

إعلان مسلسل الحشاشين [embed]https://twitter.com/WatchiTMENA/status/1758536729513144380?t=C9ncbYCvGGOqaHMkXp6exg&s=19[/embed]

التاريخ والخيال

مسلسل “الحشاشين” هو مسلسل يجمع بين التاريخ والخيال، ويقدم للمشاهد قصة مثيرة ومشوقة عن جماعة أثارت الرعب والفزع في العالم الإسلامي والمسيحي في العصور الوسطى، ويعتبر المسلسل من أهم الأعمال الدرامية المنتظرة في رمضان 2024، لما يحمله من طاقم فني وفني مميز، ولما يتناوله من موضوعات حساسة وجريئة.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:12 AM

  • الشروق

    06:40 AM

  • الظهر

    12:49 PM

  • العصر

    04:19 PM

  • المغرب

    06:58 PM

  • العشاء

    08:16 PM

الإثنين، 16 سبتمبر 2024
search