زيت خشب الصندل..الزيت الذي يجمع بين العلاج والتجميل والروحانية

الخميس، 15 فبراير 2024 06:32 م

||زيت خشب الصندل..الزيت الذي يجمع بين العلاج والتجميل والروحانية

||زيت خشب الصندل..الزيت الذي يجمع بين العلاج والتجميل والروحانية

زيت خشب الصندل هو زيت عطري يستخرج من خشب شجرة الصندل، وهي شجرة تنمو في الهند وأستراليا وإندونيسيا وغيرها من البلدان، يستخدم زيت خشب الصندل في العديد من الأغراض العلاجية والتجميلية والروحية، زيت خشب الصندل يحتوي على العديد من الفوائد الصحية للجسم والبشرة والشعر والمزاج. في هذا المقال، سنتعرف على بعض هذه الفوائد وكيفية الاستفادة منها.

زيت خشب الصندل..الزيت الذي يجمع بين العلاج والتجميل والروحانية

[caption id="attachment_82175" align="alignnone" width="300"]زيت خشب الصندل..الزيت الذي يجمع بين العلاج والتجميل والروحانية زيت خشب الصندل..الزيت الذي يجمع بين العلاج والتجميل والروحانية[/caption]

يهدئ الأعصاب

واحدة من أهم فوائد زيت خشب الصندل هي أنه يهدئ الأعصاب ويخفف من التوتر والقلق والاكتئاب، زيت خشب الصندل يحتوي على مادة تسمى السانتول، وهي مادة تساعد على تنشيط الجهاز العصبي المركزي وتحسين النوم والذاكرة والتركيز، كما أن زيت خشب الصندل يساعد على توازن الهرمونات وتقليل الصداع والمغص والتشنجات، للاستفادة من هذه الفائدة، يمكن استخدام زيت خشب الصندل كمساج أو استنشاق أو حمام أو مرطب.

ينظف البشرة

من فوائد زيت خشب الصندل أيضا أنه ينظف البشرة ويزيل الشوائب والبكتيريا والفطريات والجلد الميت، زيت خشب الصندل يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات ومضادة للأكسدة، وهي خصائص تساعد على تهدئة وتجديد وتفتيح وتنعيم البشرة، كما أن زيت خشب الصندل يساعد على علاج بعض مشاكل البشرة، مثل حب الشباب والبثور والندبات والبقع والتجاعيد والتهاب الجلد والإكزيما والصدفية، للاستفادة من هذه الفائدة، يمكن استخدام زيت خشب الصندل كمقشر أو قناع أو مرطب أو مضاد حيوي.

يغذي الشعر

من فوائد زيت خشب الصندل كذلك أنه يغذي الشعر ويقويه ويمنع تساقطه وتقصفه، زيت خشب الصندل يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية التي تساعد على ترطيب وتنعيم وتلميع وتكثيف الشعر، كما أن زيت خشب الصندل يساعد على تحسين صحة فروة الرأس وتنظيفها من القشرة والحكة والالتهابات، للاستفادة من هذه الفائدة، يمكن استخدام زيت خشب الصندل كزيت أو شامبو أو بلسم أو ماسك.

ختامًا

زيت خشب الصندل هو زيت طبيعي وعطري ومفيد يمكن استخدامه في العديد من الطرق والوصفات، زيت خشب الصندل يحتوي على العديد من الفوائد الصحية للجسم والبشرة والشعر والمزاج، للاستفادة من هذه الفوائد، ينصح بتناول زيت خشب الصندل بانتظام وبكميات معتدلة وبطرق صحية. كما ينصح بتجنب زيت خشب الصندل المغشوش أو المضاف إليه مواد كيميائية أو صناعية.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search