ديكور باب الشقة من الخارج بالخشب.. كيف تجعل بابك مميزاً وجذاباً؟

الأربعاء، 14 فبراير 2024 09:05 م

||ديكور باب الشقة من الخارج بالخشب.. كيف تجعل بابك مميزاً وجذاباً؟

||ديكور باب الشقة من الخارج بالخشب.. كيف تجعل بابك مميزاً وجذاباً؟

باب الشقة من الخارج هو العنصر الأول الذي يلفت انتباه الزائرين والمارة، وهو يعبر عن شخصية وذوق وأسلوب صاحب الشقة. لذلك، يجب أن يكون باب الشقة من الخارج مزيناً ومنسقاً بطريقة تضفي عليه جمالاً وأناقة وتميزاً، ومن بين المواد المستخدمة في ديكور باب الشقة من الخارج، يبرز الخشب كمادة طبيعية ودافئة ومتنوعة ومتينة. في هذا المقال، سنقدم لك بعض النصائح والأفكار لاستخدام الخشب في ديكور باب الشقة من الخارج بطريقة بسيطة ورائعة.

ديكور باب الشقة من الخارج بالخشب.. كيف تجعل بابك مميزاً وجذاباً؟

[caption id="attachment_82007" align="alignnone" width="283"]ديكور باب الشقة من الخارج بالخشب.. كيف تجعل بابك مميزاً وجذاباً؟ ديكور باب الشقة من الخارج بالخشب.. كيف تجعل بابك مميزاً وجذاباً؟[/caption]

اختر نوع الخشب المناسب لباب الشقة

الخشب هو مادة متوفرة بأنواع وأشكال وألوان وملمس مختلفة، لتناسب كل ذوق وميزانية ومناخ. لذلك، يجب أن تختار نوع الخشب الذي يتناسب مع باب الشقة من الخارج من حيث الجودة والمتانة والمظهر، بشكل عام، يمكنك اتباع هذه القواعد: استخدم الخشب الصلب والمقاوم للرطوبة والحشرات والفطريات والتغيرات الحرارية، مثل الأوك أو الزان أو الساج أو الخشب المعالج بالضغط أو الخشب المركب. استخدم الخشب الذي يحتفظ بلونه وشكله وملمسه مع مرور الزمن، أو الذي يتغير بطريقة جميلة وطبيعية، مثل الخشب الأحمر أو الخشب الرمادي أو الخشب البني. استخدم الخشب الذي يتناسب مع طراز ولون وموضوع ديكور الشقة من الخارج والداخل، مثل الخشب الكلاسيكي أو الحديث أو الريفي أو العربي.

اختر شكل وتصميم الباب المناسب للخشب

الباب هو العنصر الأساسي في ديكور باب الشقة من الخارج بالخشب، فهو يحدد الشكل والحجم والتفاصيل للباب. لذلك، يجب أن تختار شكل وتصميم الباب الذي يتناسب مع نوع الخشب ومساحة وميزانية واحتياجات الشقة. بشكل عام، يمكنك اتباع هذه القواعد: استخدم الباب الذي يتكون من قطع وألواح من الخشب المتصلة ببعضها بطريقة متناسقة ومتوازنة، مثل الباب الأفقي أو الرأسي أو الزجاجي أو النافذة . استخدم الباب الذي يحتوي على زخارف ونقوش ورسومات من الخشب أو المعدن أو الزجاج أو الحجر، مثل الباب الهندسي أو النباتي أو الحيواني أو القرآني. استخدم الباب الذي يتميز بلون وملمس ولمعان من الخشب أو الدهان أو الورنيش أو الشمع، مثل الباب الطبيعي أو الصناعي أو اللامع أو المطفي .

اختر الإكسسوارات والملحقات المناسبة للباب

الإكسسوارات والملحقات هي العناصر التكميلية في ديكور باب الشقة من الخارج بالخشب، فهي تحدد الجانب الوظيفي والجمالي للباب والمكان. لذلك، يجب أن تختار الإكسسوارات والملحقات التي تناسب مساحة وميزانية واحتياجات الشقة. بشكل عام، يمكنك اتباع هذه القواعد: استخدم الإكسسوارات والملحقات التي تسهل فتح وإغلاق وقفل وفتح الباب، مثل المقابض والمفاتيح والأقفال والمفصلات والمقارع والجرس . استخدم الإكسسوارات والملحقات التي تزيد من الأمان والخصوصية والرؤية للباب والشقة، مثل الكاميرات والمراقبة والإنذار والمرايا والفتحات والأرقام . استخدم الإكسسوارات والملحقات التي تضيف لمسة جمالية وأنيقة ومميزة للباب والمكان، مثل الإضاءة والزهور واللوحات والعلامات والإكاليل .

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search