ديكور منازل من الخارج بالحجر.. أفكار ونصائح لتحويل منزلك إلى قصر

الأربعاء، 14 فبراير 2024 10:52 ص

||ديكور منازل من الخارج بالحجر.. أفكار ونصائح لتحويل منزلك إلى قصر

||ديكور منازل من الخارج بالحجر.. أفكار ونصائح لتحويل منزلك إلى قصر

الحجر هو مادة طبيعية وجميلة تستخدم في العديد من الأعمال الفنية والهندسية، وخاصة في تزيين واجهات المنازل والفلل والقصور، الحجر يضفي على المنزل مظهراً فخماً وأنيقاً ومتميزاً، ويتناسب مع مختلف الأنماط والألوان والتصاميم، في هذا المقال، سنتعرف على أنواع الحجر المستخدمة في ديكور منازل من الخارج، وبعض الأفكار والنصائح لاختيار الحجر المناسب لمنزلك.

ديكور منازل من الخارج بالحجر.. أفكار ونصائح لتحويل منزلك إلى قصر

[caption id="attachment_81841" align="alignnone" width="300"]ديكور منازل من الخارج بالحجر.. أفكار ونصائح لتحويل منزلك إلى قصر ديكور منازل من الخارج بالحجر.. أفكار ونصائح لتحويل منزلك إلى قصر[/caption]

أنواع الحجر المستخدمة في ديكور منازل من الخارج

هناك العديد من أنواع الحجر المتوفرة في السوق، والتي تختلف في الشكل واللون والحجم والسعر والجودة، بعض الأنواع الشائعة هي: الحجر الهاشمي: هو حجر طبيعي يستخرج من جبال الهاشمية في الأردن، ويتميز بصلابته ومقاومته وتنوع ألوانه وأشكاله، يوجد منه أنواع مختلفة مثل الحجر الهاشمي الأبيض والحجر الهاشمي الرمادي والحجر الهاشمي الأحمر وغيرها. الحجر الفرعوني: هو حجر طبيعي يستخرج من محاجر مصر، ويعتبر من أقدم الأحجار المستخدمة في البناء والديكور، يتميز بمظهره الأنيق والفاخر والملفت للنظر، يوجد منه أنواع مختلفة مثل الحجر الفرعوني الأسود والحجر الفرعوني البني والحجر الفرعوني الأصفر وغيرها. الحجر الميكا: هو حجر طبيعي يستخرج من محاجر الهند، ويتميز بلمعانه وبريقه وحداثته، يوجد منه أنواع مختلفة مثل الحجر الميكا الرمادي والحجر الميكا الأحمر والحجر الميكا الأخضر وغيرها.

أفكار ونصائح لاختيار الحجر المناسب لمنزلك

لتحقيق أفضل نتيجة في ديكور منازل من الخارج بالحجر، يجب مراعاة بعض العوامل والنقاط، ومنها: مساحة المنزل: يجب اختيار الحجر الذي يتناسب مع حجم وشكل المنزل، وعدم استخدام الحجر بشكل مبالغ فيه أو قليل جداً، كما يجب مراعاة التناسق بين الحجر والنوافذ والأبواب والسور والحديقة وغيرها من عناصر المنزل. لون المنزل: يجب اختيار الحجر الذي يتناسب مع لون المنزل، وعدم استخدام الحجر بلون متناقض أو متشابه جداً، كما يجب مراعاة التناسق بين الحجر والدهان والسقف والإضاءة وغيرها من عناصر المنزل. نوع المنزل: يجب اختيار الحجر الذي يتناسب مع نوع وطراز المنزل، وعدم استخدام الحجر بشكل مخالف أو غير متناغم، كما يجب مراعاة التناسق بين الحجر والأثاث والديكور والإكسسوارات وغيرها من عناصر المنزل. الميزانية: يجب اختيار الحجر الذي يتناسب مع الميزانية المتاحة، وعدم استخدام الحجر الباهظ الثمن أو الرديء الجودة، كما يجب مراعاة التكلفة الإجمالية للمشروع، بما في ذلك تكلفة الشراء والنقل والتركيب والصيانة.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search