ملعب المملكة أرينا يستقبل أول مباراة آسيوية للهلال ضد سباهان

الأحد، 11 فبراير 2024 12:48 م

الهلال السعودي ||المملكة أرينا

الهلال السعودي ||المملكة أرينا

نادي الهلال السعودي هو أحد أبرز الأندية الآسيوية في كرة القدم، ويمتلك تاريخا حافلا بالإنجازات والبطولات على المستويين المحلي والقاري، ويسعى النادي دائما إلى تطوير مرافقه وتحسين ظروفه لتقديم أفضل أداء لجماهيره العريضة.

ملعب المملكة أرينا يستقبل أول مباراة آسيوية للهلال ضد سباهان

[caption id="attachment_81183" align="alignnone" width="2560"]ملعب المملكة أرينا يستقبل أول مباراة آسيوية للهلال ضد سباهان المملكة أرينا[/caption]

في هذا المقال، سنتحدث عن أحدث إنجاز للنادي، وهو حصوله على موافقة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لاستضافة مبارياته بدوري الأبطال على ملعبه الجديد “المملكة أرينا”، والذي يعد أحد أرقى الملاعب في المنطقة والعالم.

ملعب المملكة أرينا

ملعب المملكة أرينا هو ملعب رياضي متعدد الاستخدامات، يقع في العاصمة السعودية الرياض، ويتسع لنحو 75 ألف متفرج، ويعتبر الملعب من أحدث وأحدث الملاعب في العالم، حيث يحتوي على تقنيات متطورة ومرافق عصرية، تضمن راحة وسلامة اللاعبين والجماهير.

ويمتاز الملعب بتصميمه المعماري الفريد والمبهر، الذي يشبه شكل القلعة، ويعكس هوية وثقافة المملكة العربية السعودية، ويضم الملعب أيضا متحفا لتاريخ نادي الهلال وإنجازاته، ومركزا تجاريا وترفيهيا، وفندقا فاخرا، ومسجدا، وملاعب تدريبية، وغيرها من المرافق الخدمية.

موافقة الاتحاد الآسيوي

بعد افتتاح الملعب، تقدمت إدارة نادي الهلال بطلب رسمي إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، للحصول على موافقته لاستضافة مبارياته بدوري الأبطال على ملعبه الجديد، وقد تمت دراسة الطلب والتأكد من استيفاء الملعب لجميع الشروط والمعايير الفنية والأمنية والإدارية المطلوبة.

وفي يوم الأحد الموافق 11 فبراير 2024، أعلنت الأخبارية الرياضية السعودية، عن حصول الهلال على موافقة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بشكل رسمي ونهائي، لاستقبال مبارياته بدوري الأبطال على ملعبه الجديد، وقد عبرت إدارة النادي والجهاز الفني واللاعبين والجماهير عن سعادتهم وفخرهم بهذا الإنجاز، واعدة بتقديم مستوى يليق بمكانة النادي والملعب.

مباراة الهلال وسباهان

وبعد حصوله على الموافقة، سيكون الهلال على موعد مع أول مباراة له على ملعبه الجديد، ضد فريق سباهان أصفهان الإيراني، في إياب دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا،

ويستعد الهلال لهذه المباراة الهامة، بكل جدية وتركيز، وبقيادة المدرب البرتغالي جورجي جيسوس، وبمشاركة نجومه المحليين والأجانب، مثل سالم الدوسري وياسين بونو وكوليبالي وميتروفيتش وغيرهم، ويأمل الهلال في تحقيق الفوز والتأهل إلى ربع النهائي، والاستفادة من عاملي الأرض والجمهور.

ومن المقرر أن تقام المباراة في تمام الساعة التاسعة مساء يوم الخميس المقبل، الموافق 22 فبراير 2024، على ملعب المملكة أرينا، وسيتم بثها على قناة SSC Sports، وقناة بي إن سبورتس القطرية.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:12 AM

  • الشروق

    06:40 AM

  • الظهر

    12:49 PM

  • العصر

    04:19 PM

  • المغرب

    06:58 PM

  • العشاء

    08:16 PM

الإثنين، 16 سبتمبر 2024
search