منتخب نيجيريا يتطلع للتاريخ في نهائي كأس إفريقيا أمام كوت ديفوار

الأحد، 11 فبراير 2024 07:32 ص

منتخب نيجيريا ||منتخب نيجيريا

منتخب نيجيريا ||منتخب نيجيريا

يستعد منتخبا كوت ديفوار ونيجيريا لخوض مواجهة حاسمة ومثيرة في المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2023، التي تستضيفها كوت ديفوار على ملعب الحسن واتارا في أبيدجان، يوم الأحد 11 فبراير 2024. ويسعى كل منتخب لإضافة لقب جديد إلى خزائنه، في قمة تاريخية تجمع بين عريقي القارة السمراء.

منتخب نيجيريا يتطلع للتاريخ في نهائي كأس إفريقيا أمام كوت ديفوار

[caption id="attachment_81115" align="alignnone" width="1098"]منتخب نيجيريا يتطلع للتاريخ في نهائي كأس إفريقيا أمام كوت ديفوار منتخب نيجيريا[/caption]

الطريق إلى النهائي

نيجيريا وكوت ديفوار تأهلتا إلى النهائي بعد مسيرة مميزة في البطولة،وتخطتا عقبات الدور الإقصائي بنجاح، نيجيريا فازت على غينيا بيساو وكوت ديفوار وتعادلت مع غينيا الاستوائية في المجموعة الأولى، ثم تغلبت على الكاميرون في دور الـ16 وانغولا في ربع النهائي وجنوب أفريقيا في نصف النهائي.

كوت ديفوار خسرت أمام نيجيريا وغينيا الاستوائية وفازت على غينيا بيساو وتأهلت كواحدة من أفضل المنتخبات الثالثة، ثم قلبت الطاولة على السنغال في دور الـ16، ثم تغلب علي مالي ربع النهائي والكونغو الديموقراطية في نصف النهائي.

الأرقام والحقائق

يحلم المنتخب النيجيري بالتتويج بلقبه الرابع في البطولة، بعد أن فاز باللقب في أعوام 1980 و1994 و2013، في حين يطمح المنتخب الإيفواري للحصول على لقبه الثالث، بعد أن توج باللقب في أعوام 1992 و2015.

ويسعى المنتخب الإيفواري أيضا لأن يصبح تاسع منتخب مضيف يفوز بالبطولة، وأول منتخب مضيف يحرز اللقب منذ مصر في عام 2006.

يحتل المنتخبان المركزين الثاني والثالث في قائمة أكثر المنتخبات قيمة تسويقية في البطولة، وفقا لموقع ترانسفير ماركت، حيث تبلغ قيمة المنتخب الإيفواري 334.58 مليون يورو، وقيمة المنتخب النيجيري 332 مليون يورو.

تاريخ وموعد المباراة

تقام مباراة كوت ديفوار ونيجيريا اليوم الأحد 11 فبراير 2024، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة والحادية عشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب الحسن واتارا في العاصمة الإيفوارية أبيدجان، وهذه هي المرة الأولى التي يلتقي فيها المنتخبان في المباراة النهائية للبطولة، بعد أن تأهلا بصعوبة من نصف النهائي، ويسعى منتخب كوت ديفوار للفوز باللقب الثالث في تاريخه، بينما يطمح منتخب نيجيريا للتتويج باللقب الرابع.

القنوات الناقلة

تنقل مباراة كوت ديفوار ونيجيريا عبر عدة قنوات فضائية وأرضية، منها قناة بي إن سبورت beIN AFCON 1 و beIN AFCON 21، وقناة الجزائرية الأرضية، ويعلق على المباراة الجزائري حفيظ دراجي، الذي اشتهر بتعليقه على مباريات البطولات القارية والعالمية.

أهم حدث رياضي

تعد مباراة كوت ديفوار ونيجيريا في نهائي كأس الأمم الإفريقية من أهم وأجمل المباريات في تاريخ البطولة، حيث تجمع بين منتخبين يمتلكان تاريخا عريقا ومواهب كبيرة في كرة القدم الإفريقية، ويتوقع أن تشهد المباراة الكثير من الإثارة والندية والجمال، وأن تكون حفلة كروية تليق بالمناسبة.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search